الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مقتل فلسطينى فى غارة إسرائيلية على وسط قطاع غزة

 غارة إسرائيلية على
غارة إسرائيلية على وسط قطاع غزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قتل فلسطينى فى غارة إسرائيلية على منزله وسط قطاع غزة اليوم الخميس، ما يرفع حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الإسرائيلى على القطاع إلى 1364 بحسب وزارة الصحة فى غزة.

وأعلن اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة "استشهاد مواطن فى غارة صهيونية على منزله فى دير البلح (وسط قطاع غزة) فجر الخميس، ما يرفع حصيلة شهداء العدوان إلى 1364 شهيدا".

وفى شمال قطاع غزة شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة جوية على مسجد فى بلدة بيت لاهيا يقع بجوار مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) ما أسفر عن وقوع إصابات . وأكد القدرة "إصابة 15 مواطنا من النازحين فى مدرسة تابعة للأونروا فى قصف من الاحتلال فى محيطها".

وأشار إلى أن اثنتين من الجرحى إصابتهما "حرجة". وقال احد شهود العيان إن "طائرات أف 16 الإسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل على مسجد عمر بن الخطاب المجاور ما أدى إلى تدميره وتطاير الشظايا على مدرسة للاونروا قريبة منه وإصابة مواطنين فيها بجروح".

وفجر الأربعاء قتل 16 فلسطينيا على الأقل فى قصف مدفعى إسرائيلى استهدف مدرسة تابعة للاونروا فى مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وهذه المرة الثانية فى أسبوع التى تقوم فيها إسرائيل بقصف مدرسة تابعة للاونروا تأوى مئات النازحين الفلسطينيين الذين فروا بسبب القصف الاسرائيلى المتواصل على القطاع. وأدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون قصف المدرسة وطالب بمحاسبة المسئولين عنه.