الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة العادية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
للعناية اليومية بالبشرة سواء لتنظيفها، لتدليكها أو أي من خطوات العناية الأخرى، فإن الزيوت الطبيعية هي أفضل العناصر التي يمكن الاعتماد عليها.
استخدمي الزيوت الطبيعية على بشرتك لمدة دقيقة واحدة كي يساعد ذلك على اختراق مسام البشرة، ثم تشطف جيدًا بالماء بعد ذلك. فلا تحتاجين بعدها إلى استخدام منظفات البشرة التجارية.
كما تساعد أيضًا الزيوت الطبيعية على ترطيب البشرة بفعّالية. كما أنه لا حاجة كذلك لاستخدام التونر بعد استخدام الزيوت الطبيعية.
للتنظيف العميق للبشرة التالفة، أيضًا استهدمي الزيوت لتدليك بشرتك. مع استخدام قطعة من القماش مبللة بالماء الساخن على البشرة، كي يساعد ذلك على تفتيح المسام والسماح للزيوت على اختراقها للوصول إلى الخلايا الداخلية للبشرة وإصلاحها بشكل
طبيعي. بعد ذلك، تشطف البشرة بالماء البارد كي يعمل ذلك على إغلاق المسام جيدًا.
فعلى عكس الأنواع التجارية من منظفات البشرة، فإن الزيوت الطبيعية غير مكلفة وأمنة تمامًا على بشرتك دون أي أثار جانبية. كما أنها تتمتع بتأثير قوي على البشرة في التخلص من الشوائب والسموم، إلا أنها منظف لطيف على البشرة خاصةً للبشرة الجافة والحساسة. خالية تمامًا من أي أضافات صناعية قد تتسبب في تهيج البشرة. فلا تحتوي أيضًا على أي مستخلصات شمعية، أو ماء أو مواد حافظة. مما يضمن لك توازن رائع لتنظيف البشرة وتغذيتها بشكل تلقائي.
إلى جانب ذلك، فإن الزيوت الطبيعية يمكن استخدامها كمزيل طبيعي للمكياج وخاصة ماكياج العيون العنيد. فتترك بشرتك نقية خالي من الشوائب وبقايا المكياج، مع مسام نظيفة ومعقمة.
من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للعناية ببشرتك العادية:
زيت اللوز المر
زيت اللوز المر من أفضل الوسائل الطبيعية لتنظيف البشرة، خاصةً البشرة العادية. فيساعد بفعّالية على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب وأثار المكياج دون نزع الرطوبة الطبيعية من البشرة. فيساعد ذلك على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.
زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة. فهو خفيف ويمتص بسهولة داخل خلايا البشرة. على الرغم من طبيعته الشمعية، إلا أنه لا يتسبب في انسداد المسام أبدًا.
زيت الأفوكادو
قد يكون زيت الأفوكادو من الزيوت الكثيفة، إلا أنه سريع الامتصاص داخل خلايا البشرة بعمق. كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات كفيتامين A، D، وفيتامين E، والبوتاسيوم.
زيت الأركان المغربي
زيت الأركان هو أحد الزيوت الشائعة في مجال العناية بالبشرة وتحضير مستحضرات التجميل. فزيت الأركان معروف بأنه علاج سحري للعناية بالشعر والبشرة. وقد أقدمت العديد من شركات صناعة مستحضرات التجميل في استخدامه لتحضير العديد من المنتجات كأدوات المكياج، كريمات البشرة، كريمات الجسم، مقشرات الجسم، الشامبو أو البلسم للشعر. فهو بحق يعمل كالسحر على شعرك، بشرتك أو أظافرك نتيجة لمحتواه الغني بالبروتينات، مضادات الأكسدة وفيتامين E.
الزيوت العشبية
الزيوت العشبية صممت خصيصًا للبشرة العادية إلى الحساسة. فهي مرطب حساس للبشرة، كما يعمل على تهدئة البشرة. وهي عبارة عن خليط حيوي من مضادات الأكسدة مع الزيوت المرطبة، فتعمل كسبا منزلي للعناية ببشرتك، فتعطيكي بشرة رائعة ونضرة بشكل طبيعي. من أفضل الزيوت العشبية التي يمكن استخدامها للبشرة العادية إلى الحساسة هو زيت اللافندر، زيت الميرمية، زيت الشمر وزيت البابونج.