الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مايكروسوفت تسرح 18 ألف موظف

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستستغني عن 18 ألف موظف هذا العام، وذلك في أكبر عملية تسريح للموظفين في تاريخها.
وتأتي هذه الخطوة بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة نوكيا الفنلندية في صفقة بلغت قيمتها 7 مليارات دولار، وضمّت بموجبها نحو 32 ألف موظف جديد، ليبلغ عدد موظفيها حول العالم 127 ألفًا.
وقال المدير التنفيذي للشركة الأمريكية ساتيا ناديلا في مذكرة إدارية إن مايكروسوفت ستبدأ في مرحلة أولىة التخلي عن 13 ألف موظف على أن يتبلغوا قرار فصلهم خلال 6 أشهر.
لكن ناديلا لم يكتفِ بقرار تسريح 18 ألف موظف، بل ألمح أيضًا إلى إمكانية توقُّف مشروع "نوكيا إكس" القائم على تطوير هواتف ذكية تعمل بنظام" أندرويد".
وجاء في بريد إلكتروني مسرّب وموقّع باسم ناديلا أن الأخير ينوي اختيار مجموعة من هواتف "نوكيا إكس" ليعيد تسميتها باسم "هواتف لوميا"، على أن تعمل بنظام التشغيل "ويندوز فون"، معتبرًا أن هذه الخطوة تنسجم مع نجاح مايكروسوفت في طرح هواتف ذكية بأسعار معقولة من جهة، وتركيزها على التطبيقات الخاصة بويندوز من جهة أخرى.
وكان ناديلا الذي استلم منصبه في وقت سابق من العام قد أوضح في مذكرة إدارية رؤية الشركة المستقبلية، مشيرًا إلى أن مايكروسوفت ستنتقل من التركيز على الخدمات والأجهزة نحو مساعدة العملاء كي يصبحوا أكثر إنتاجية.