الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

وزيرة التضامن: المؤسسات الإيوائية لرعاية الأطفال تعاني من ضعف المحتوى التربوي

غاده والى وزيرة التضامن
غاده والى وزيرة التضامن الاجتماعى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقعت مؤسسة "مصر الخير" اليوم الخميس بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب النشئ من خلال دعم القيم الإنسانية، وإجراء الحوار الديمقراطى المبنى على إعلاء المصلحة العليا للوطن.

شهد توقيع البروتوكول كل من غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والدكتور محمد الرفاعى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر.

وقال الدكتور على جمعة المفتى السابق رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، إن الحديث عن القيم أمر فى غاية الأهمية خاصة الآن الاسلام حرص على هذه القيم، الأمر الذى يتطلب تنمية الانسان والذى سيقوم بدوره إلى عمارة الأرض، لافتا إلى أن التعاون المثمر بين المجتمع الأهلى وقطاع الأعمال والحكومة سيعمل على التوسع فى انشاء المشروعات التنموية التى تعود بالمنفعة على المواطنين خاصة الأسر الأشد فقرا والأولى بالرعاية.
وأوضح جمعة، أن اعلاء القيم واجب وطنى وأن مؤسسة "مصر الخير"، مهمتها الأساسية هو تنمية الإنسان
وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن البروتوكول يهدف عمل حملات الدعوة والتأييد والمشاركة المجتمعية مع تمكين المتطوعين من المهارات التى تمنكنهم من نشر الوعى بالقيم، الأكثر احتياجا فى تلك الفترة ،اضافة الى انشاء مراكز تطوع "قيم وحياه " فى محافظات" القاهرة والشرقية والإسكندرية واسيوط وقنا" لتكون نواه لتدعيم القيم الأخلاقية والاجتماعية فى المجتمع مع اعاده بث القيم من خلال الحديث المباشر، وإقامة مسابقات حيث ستقوم مؤسسة مصر الخير بتمويل ورعاية أنشطة المشروع ماديا فى المحافظات المختلفة، فيما ستقوم مؤسسة اجيل مصر باعداد وصياغة واخراج المواد العلمية اللازمة للمشروع بالتنسيق مع الجهات المشاركة.

وأضافت الوزيرة، إن الحكومة حريصة على تنمية والتوعية الشباب وكذلك مشاركتهم فى الحوارات المجتمعية وأن توقيع البروتوكول اليوم مع كل من مؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر سيعمل على إعادة روح القيم والاخلاق بين الشباب من خلال تدريب المتطوعين؛ لتمكنهم من نشر الوعى بالقيم مع انشاء مركز "قيم وحياة" فى خمسة محافظات كمرحلة أولى أن تمتد هذه الأنشطة إلى المؤسسات الايوائية لرعاية الأطفال بلا مأوى.

وأوضحت والى، أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خطة لتطوير المؤسسات الايوائية لرعاية الاطفال بلا مأوى، نظرا لأنها تعانى من ضعف شديد فى البنية التحتيةـ وكذلك ضعف فى المحتوى العتليمى والتربوى حيث سيتم تدريب وتأهيل القائمين على هذه المؤسسات حتى يتعاملوا مع الأطفال المقيمين بها بشكل جيد.

وقال الدكتور محمد الرفاعى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر"، إن مشروع قيم وحياة سيعمل على وجود حياة متوازنة للشباب من خلال بث روح القيم بالحوارات مع الشباب والحديث معهم عن أهمية قيمة المواطنة لكل شاب، حيث سيتم انشاء هذا المشروع فى الأندية الثقافية وأماكن التجمعات الكبيرة مثل محطات المترو.