السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

جوجل تطلق لعبة الواقع المعزز "Ingress" لنظام "آي أو إس"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت شركة جوجل الأمريكية عن إطلاق لعبة الواقع المعزز "Ingress" للأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل آبل آي أو إس، بعد أن كانت قاصرة في السابق على الأجهزة المزودة بنظام غوغل أندرويد.
ويتوافر إصدار اللعبة المخصص للهاتف الذكي آيفون أو الحاسب اللوحي آيباد بشكل مجاني في متجر تطبيقات آبل، ولكن للاستمتاع باللعب يلزم أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول في حساب جوجل.
 ولا تتطلب لعبة "Ingress" دفع رسوم شهرية، ولكن يتم تمويلها عن طريق الإعلانات التي تظهر داخل اللعبة.
وتجدر الإشارة إلى أن لعبة "Ingress"، المطورة من قبل فريق نيانتيك لابس، عبارة عن لعبة مغامرة تعتمد على الموقع ومخصصة للهواتف الذكية والحواسب اللوحية، وتستخدم تقنية تحديد المواقع الجغرافية بالجهاز الجوال، كي يتم تحويل العالم إلى لعبة افتراضية.
ويتم تقسيم اللاعبين إلى فريقين من أجل إحكام السيطرة الافتراضية على مواقع وأماكن الحياة العامة.
ولذلك يتعين على اللاعب زيارة المواقع الفعلية، ثم يتم "اقتحامها" بعد ذلك بواسطه فريقه بواسطة الهاتف الذكي، أو "الدفاع عنها" ضد هجمات الفريق الآخر.
وتعتمد لعبة "Ingress" على خلفية من عالم الخيال العلمي، وتدور حول شكل من أشكال الطاقة الغامضة خارج كوكب الأرض. ويتم الإبلاغ بالتطورات في اللعبة عن طريق مقاطع الفيديو على غرار النشرات الإخبارية.
 وقد نشأ مجتمع نشط حول لعبة "Ingress"، حيث يتم عقد العديد من الاجتماعات للاعبين من أجل حل المهام المشتركة.
وبغض النظر عن عائدات الإعلانات فإن شركة جوجل تتمكن من الوصول إلى جميع البيانات الخاصة بالتحركات وتحديد الموقع للاعبين، حيث لا يتمكن اللاعب من إخفاء أي شيء عن الشركة الأمريكية.