الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

العربي يجتمع بوزير خارجية لبنان قبيل مؤتمر سوريا


الأمين العام للجامعة
الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووزير الخارجية اللبناني عدنان منصور اجتماعًا مغلقًا صباح اليوم قبيل بدء المؤتمر الوزاري الذي دعت إليه لبنان لبحث الأزمة السورية، بحسب مراسلة الأناضول.
وتبدأ فعاليات المؤتمر الطارئ لوزراء الخارجية العرب حول سوريا في الثانية عشرة ظهر اليوم (الأحد) بمقر الجامعة بالقاهرة.
ويناقش الاجتماع الذى يُعقد بناء على طلب لبنان في الجامعة العربية سبل المساعدة الضرورية للاجئين السوريين بلبنان في ضوء التطورات التي تشهدها الأزمة السورية وتداعياتها على دول الجوار.
فضلا على أزمة اللاجئين السوريين في لبنان، والأردن والعراق وتركيا، وسبل دعمهم، يناقش مؤتمر اليوم تطورات القضية الفلسطينية من مختلف جوانبها السياسية، وضرورة تقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، وفق تصريحات سابقة لنائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي.
وأضاف “,”بن حلي“,”: “,”كما يبحث المؤتمر الموقف العربي بعد قرار الأمم المتحدة تأجيل مؤتمر إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل بناء على رغبة إسرائيل دون التشاور مع باقي أطراف الشرق الأوسط المعنية، وهو المؤتمر الذى كان من المفترض عقده في هلسنكي ديسمبر الماضي“,”.
وكان مطار القاهرة قد استقبل صباح اليوم عددًا من وزراء الخارجية العرب، كان آخرهم - بحسب مصادر ملاحية بمطار القاهرة - وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، ووزيرا الدولة للشئون الخارجية في كل من قطر والسعودية.