السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

أغرب وأفضل المواد الطبيعيّة لإزالة السيلوليت

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لا شكّ أنّك تدركين منافع الخلطات والمواد الطبيعيّة على الشعر والبشرة، إلا أنّك قد تجهلين حسنات هذه المواد في الحصول على جسم رشيق ومشدود، فحتّى رشاقتك قد تتطلّب منك عناية طبيعيّة منزليّة، مثبتة فعاليّتها مع التجارب المكررة، فما هي أبرز الوصفات؟
القهوة: تحتوي القهوة نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تحريك الدورة الدمويّة، فكل ما تحتاجينه هو وضع ربع كوب من القهوة البارده قبل الاستحمام، وتدليك المناطق التي ينتشر فيها السيلوليت بحركات دائريّة لدقيقتين أو ثلاث، ثمّ اغسلي جسمك بالماء البارد.
الزيوت: والمفيد منها هو زيت جوز الهند، وزيت اللوز وزيت إكليل الجبل، فالزيوت بطبيعتها هي أكثر المواد الطبيعيّة المفيدة للبشرة، خصوصًا إذا امتزجت الأنواع الثلاثة السابقة مع زيت الزيتون، وتدليك مناطق السيلوليت بحركات دائريّة لمدّة خمس دقائق، ولف المنطقة بفوطة ساخنة، لمدّة عشرين دقيقة. والأفضل غسيل الزيوت عن البشرة بالماء البارد.
خلطة الحامض والعسل: من أكثر الخلطات التي طالما أعطت نتائج مذهلة مع السيلوليت فضلًا عن نعومة البشرة، وتقضي بمزج عصير نصف كوب من الليمون، وثلاث ملاعق من العسل، وملعقة من الملح، وفرك المنطقة بالمزيج، ثمّ وضع فوطة نظيفة عليها لمدّة ربع أو ثلث ساعة، وغسلها بالماء الفاتر.