الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الأمن يلغي وقفة إقالة محافظ البحيرة بعد الحصول على تصريح بتنظيمها

وقفة إقالة محافظ
وقفة إقالة محافظ البحيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدر الناشط السياسي محمد علام، منظم وقفة اقالة اللواء مصطفى هدهدود، محافظ البحيرة، اليوم، بيانا أوضح فيه الملابسات إلغاء الوقفة.
و قال علام، في بيانه أنه فؤجي باتصال تليفونى من مأمور قسم دمنهور، يطلب منى الحضور فورا لاستكمال إجراءات وقفة اقالة المحافظ، وعندما حضر إلى القسم، كان في استقبالى المقدم محمد بسيونى رئيس المباحث، وأخبرنى بأن هناك بعض الاشخاص تقدموا بوقفة لتأييد المحافظ في نفس المكان - والزمان.
وأضاف علام، أنني علمت أن المحافظ سوف يقوم بتظيم مارثون في نفس اليوم، والتصوير وإرسالها للرئاسة الوزراء قبل التعديل المحافظين الجدد مما يؤثر على ذلك المهرجان.
وأكد علام أن رجال المباحث قد أخبروه أن هناك أحد الأشخاص قد تقدم بطلب لتنظيم وقفة مؤيدة للمحافظ ،مما يؤدى إلى حدوث تصادم واشتباك بين الطرفين فأخبرته باننى قد حصلت على موافقة امس وان مؤيدى المحافظ ممكن ينظموا وقفتهم امام مبنى ديوان عام المحافظة ولكنه رفض هذا الاقتراح فاخبرته بأننا حصلنا على موافقة قبلهم 24 ساعة ومن حقنا الاحتفاظ بالموعد والمكان لكنه رفض.

و أوضح علام في بيانه باننا سوف ننظم الوقفة في موعدها مهما كانت النتائج فأجابنى الضابط فهذه الحالة سوف يتم إلقاء القبض عليك وعلى جميع المشاركين في الوقفة لمخالفة القانون وعندما شعر الضابط بإصرارى على تنظيم الوقفة أجاب بكل صراحة هذه تعليمات القيادة الأمنية وليس قرارى، فقلت له ما المطلوب اذن - فاجاب إلغاء الوقفة قلت صعب لأن الدعوات انتشرت على الفيس بوك والناس سوف تنزل للوقفة فاجاب الضابط في هذه الحالة سوف يتم القبض على حضرتك حتى لو لم تشارك في الوقفة.

و أشار علام في بيانه أنه سئل رجال المباحث ما المطلوب اذن: فاجاب بان تقوم بالتوقيع على محضر شرطة يفيد باخطارك بعدم الموافقة الأمنية على الوقفة فطلبت منه تحديد موعد آخر للوقفة يوم الأربعاء ولكن بعد التشاور مع الاصدقاء وجدت الموعد غير مناسب.

و أكد علام، على أنه لم يقابل أي مسئول بمحافظة البحيرة، على عكس ما نشره المركز الإعلامي بمحافظة البحيرة، باعتذار للمحافظة من أجل لم شمل الأسرة البحراوية على حد قوله.