الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

جنايات أمن الدولة ببورسعيد تقرر تأجيل قضية المتهمين بالتخابر

قضية المتهمين بالتخابر
قضية المتهمين بالتخابر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت محكمة جنايات أمن الدولة ببورسعيد برئاسة المستشار محمد الغرباوي، وعضوية المستشار محمد سنجر والمستشار جمال زغلول وسكرتارية طارق عكاشة ومحمد عبد الرحمن في جلستها المنعقدة اليوم – الإثنين- تأجيل قضية المتهمين بالتخابر لصالح جهات أجنبية إلى جلسة الدور الثالث من شهر أكتوبر القادم وذلك لعدم حضور محامي المتهم.
وكانت محكمة جنايات أمن الدولة ببورسعيد قد نظرت اليوم – الإثنين- قضية المتهم (محمد. ع. ع) المتهم بالتخابر مع والإسرائيليين (بنيامين شاؤول – ديفيد مائير) لصالح الموساد الإسرائيلي والجيش العلوي وحزب الله اللبناني والجيش الثوري الإيراني.
ومن جانبها وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم التخابر لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلية، وجهاز المخابرات في حزب الله بلبنان، وإمدادهما بمعلومات عن القوات البحرية وموانئ بورسعيد، مقابل 2000 دولار شهريا، وقد اعترف المتهم بما وجهته إليه نيابة أمن الدولة من اتهامات، مدعيًا أنها كانت بعلم جهازي المخابرات العامة والحربية.
يذكر أن المتهم البورسعيدي كان يعمل صاحب توكيل ملاحي؛ فمن الطبيعي تواجده داخل موانئ المحافظة ولكن النيابة وجهت إليه التهم بأنه بعد تجنيده من قبل الجهات الأجنبية أصبح صاحب هذا التوكيل.