الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إحالة إمام مسجد بأسيوط للتحقيق لخروجه عن الخطبة الموحدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، اليوم الجمعة، وقف إمام مسجد بقرية بني سميع التابعة لمركز أبوتيج، عن العمل وإحالته للتحقيق لخروجه عن الخطبة الموحدة التي أقرتها الوزارة، بالإضافة لتحرير محضر ضد أحد رواد مسجد بمركز منفلوط لمنعه خطيب الأوقاف من الصعود إلى المنبر وممارسة مهام عمله الوظيفية.
وقال وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط: إن غرفة عمليات المديرية رصدت خلال متابعتها اليوم لخطبة الجمعة الموحدة والتي أقرتها وزارة الأوقاف، خروج الشيخ مظهر فراج عبدالحفيظ، إمام مسجد سطوحي بقرية بني سميع بإدارة أوقاف أبوتيج، عن الخطبة الموحدة ومنهج الوسط والاعتدال مما أحدث بلبلة لدى المصلين، مشيرا إلى أنه تقرر وقف الخطيب عن العمل وإحالته للتحقيق.
وأضاف أن إدارة أوقاف منفلوط، قامت بتوجيه الشيخ محمد علم الدين سيد إمام مسجد إمبابي بمركز منفلوط، لتحرير محضر ضد أحد رواد المسجد الذي قام بمنعه من ممارسة مهام عمله الوظيفي.
وأكد الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أنه لن يسمح باعتلاء المنابر لغير الأزهريين وذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لضبط الخطاب الديني والالتزام بالخطبة الموحدة وتفعيل قانون "ممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها".