الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. وضع حجر أساس مدرسة "البحرين " بالشرقية بحضور سفير المملكة وعلي جمعة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، على أهمية تطوير التعليم باعتباره خطوة من أهم الخطوات في الاستحقاقات القادمة، مشيرا إلى أنه جسر يربط بين الشعوب خاصة الشعبين البحرينى والمصرى.

ولفت إلى أن هناك خمسة استحقاقات هامة تتبناها مؤسسة مصر الخير هي التعليم والصحة والتكافل الاجتماعى ومناحى الحياة والبحث العلمى، موضحا أنه بغير التعليم والبحث العلمى لن ندخل عصرنا ولن نفيد مصرنا، مشيرا إلى أنه "واجب علينا أن ندخل عصرنا حتى يسعد أهلنا ونتجاوز أزماتنا ونعمر أرضنا ونعلم أودلانا".

جاء ذلك خلال كلمته بعد وضع حجر الأساس لمدرسة كفر أبو قورة بمركز أبو كبير بالشرقية ضمن بروتوكول تعاون مشترك بين مؤسسة مصر الخير ومؤسسة ووزارة التربية والتعليم لبناء 100 مدرسة تتولى مؤسسة مصر الخير بناءها مع شركاء الخير والمؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين.

وكان ذلك بحضور الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية والدكتور مصطفى السيد أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين ممثلا عن الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة العاهل البحرينى والدكتورة فائقة صالح الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية للشئون الاجتماعية مندوب مملكة البحرين بالجامعة والدكتور علاء إدريس الرئيس التنفيذى لقطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير وراشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير البحرين بالقاهرة.


فيما أشاد الدكتور مصطفى السيد أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين بأداء وجهود مؤسسة مصر الخير، مؤكدًا اعتزازه بالتعاون مع المؤسسة تحت قيادة الدكتور على جمعة رئيس مجلس الأمناء ومفتى الديار المصرية الأسبق.

وقال إن المشاركة في وضع حجر الأساس لإنشاء مشروع تعليمى خيرى على هذه الأرض الطيبة بمحافظة الشرقية هي واجب علينا لخدمة أشقائنا في مصر فلا ينكر فضل مصر أو مكانتها إلا جاحد فكم قدمت مصر لنا وللعرب باعتبارها صاحبة الريادة في كل مجال سواء في العلم أو الأدب أو فى نشر الثقافة.

ولفت إلى أن هذا المشروع سيكون شاهدا على تميز العلاقة وامتدادها التاريخى بين البلدين، مؤكدا حرصهم على إقامة مشاريع تنموية حيث تخدم هذه المدرسة شريحة كبيرة من التلاميذ كما ستساهم في برامج محو الأمية والتعليم المسائى، وانها ستكون منارة علم نتشرف بأن تحمل اسم مملكة البحرين على أرض الكنانة وندعو الله أن يحفظ مصر وشعبها وأن يديم عليها الأمن والأمان.

من جهته أكد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية على أهمية التعليم باعتباره حجر الأساس للنهضة وأهمية الاستثمار في العنصر البشرى، موضحا أن طريق النهضة طويل وبدايته صعبة ولكنها ليست مستحيلة وأنه لم يعد مقبولًا في العهد الجديد أن يكون شبرًا واحدًا في مصر تغفل عنه عين قائدها، وأن نتصالح مع من يمد يده للمصالحة نتعلم من أخطائنا لبناء مصر الجديد.