الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ البحيرة يشدد على أهمية نظافة اللجان الانتخابية

اللواء مصطفى هدهود،
اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة للتيسير على المواطنين، خلال انتخابات رئاسة الجمهورية، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.
وأضاف أنه تم تكليف الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بالمتابعة والمرور على جميع المراكز الانتخابية ومقار اللجان بالتنسيق مع الجهات المعنية "التربية والتعليم – الصحة – الزراعة – الإصلاح الزراعي – المنطقة الأزهرية – الشباب والرياضة – الطرق – الشئون الاجتماعية – الثقافة".
وشدد على وجود أعمال الإنارة داخل اللجان الفرعية والعامة وبفناء وأمام المدارس بالتنسيق مع شبكات توزيع الكهرباء بالوحدات المحلية، وتدبير عدد كاف من الكشافات الكهربائية البديلة وذلك بالتنسيق مع الإدارات التعليمية ورؤساء الوحدات القروية كاحتياطي لمجابهة أي طوارئ مع وجود مسئول للصيانة داخل كل مدرسة.
وأكد أنه تم التنسيق مع شركتى مياه الشرب بالبحيرة والكهرباء لوجود أطقم صيانة على مستوى كل مركز لإصلاح أي أعطال، تجهيز سرادقات بجميع المراكز الانتخابية وتوفير 50 كرسيا بكل مركز للعمل على راحة المواطنين الناخبين وخاصة كبار السن، وتأكيد النظافة داخل اللجان والطرق المؤدية إليها ومراجعة أعمدة الإنارة والرصف بالشوارع المحيطة والحرص على توافر المياه بالمدارس ونظافة دورات المياه.
ولفت إلى التنسيق مع الحماية المدنية لتوفير سيارة إسعاف وإطفاء بجوار اللجان الفرعية والعامة، وتجهيز مبيت بالمقار الانتخابية للقوات المسلحة والشرطة التي تقوم بتأمين اللجان.
وشدد على عدم السماح بأي أجازات خلال فترة الانتخابات في قطاعات "الحماية المدنية – الصحة – الإسعاف"، وربط غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية بالمراكز والقرى لسرعة اتخاذ القرار وحل أي مشكلة تطرأ.