الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إحراق مدرعتين في اشتباكات بين الأمن وطلاب الإرهابية بجامعة المنصورة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشبت منذ قليل اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزى وطلاب جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة المنصورة، عقب تنظيمهم مظاهرة، احتجاجا على صدور أحكام على 155 من أنصار المعزول اليوم، بينهم طلاب حكم عليهم بالسجن المؤبد.
وقام أنصار المعزول بإثارة الشغب والفوضى داخل الجامعة خلال تظاهرتهم، مما أدّى إلى تدخل قوات الأمن داخل الحرم الجامعى والاشتباك مع الطلاب الذين اعترضوا مدرعتين للشرطة، وألقوا زجاجات المولوتوف عليهما، مما أسفر عن اشتعالهما.
وعلى الفور قامت قوات الأمن بمطاردتهم وإطلاق قنابل الغاز عليهم لتفريقهم، متمكنة من السيطرة على الحريق الذي شب في المدرعتين، بينما قام طلاب الإرهابية بإطلاق الألعاب النارية على القوات وزجاجات المولوتوف وما زالت المطاردات مستمرة داخل الحرم الجامعي.
جدير بالذكر أن دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار منصور صقر قد أصدرت اليوم الأربعاء، أحكامها في 13 قضية ضد 155 من أنصار المعزول بتهم إثارة الشغب والعنف وحيازة سلاح ناري وترويع المواطنين والانضمام إلى جماعة محظورة، حيث تراوحت الأحكام ما بين سنة وسنتين وثلاث سنوات وعشر سنوات ومؤبد وسط غياب المتهمين لاعتذار الأمن عن تأمين وصولهم للمحكمة.