الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. "الصندوق الأسود" ينفرد باعترافات الخلية الإرهابية التابعة لـ"بيت المقدس"

عبد الرحيم علي
عبد الرحيم علي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عبدالرحيم على: اعترافات عامر تكشف علاقة "الفرقان" و"بيت المقدس" بـ"الإخوان" و"حازمون"

"كتائب الفرقان" رأسها الإخوان وجسدها من أعضاء "حازمون"

اعترافات "السيد الدخميسي" القيادي بأنصار بيت المقدس

بالفيديو.. اعترافات أمير تنظيم بيت المقدس ومنفذ محاولة اغتيال وزير الداخلية

عبدالرحيم على يطالب بمحاكمة المعزول بسبب الإفراج عن خلية مدينة نصر

"الصندوق الأسود" ينفرد باعترافات نائب أمير حركة الفرقان

عبد الرحيم على: بعد انهيار المحضن الإخواني تبخرت حركات أبو إسماعيل

عبدالرحيم على: اعترافات عامر تكشف علاقة الفرقان وبيت المقدس بالإخوان وحازمون

عبدالرحيم على: "ألوية صلاح الدين" تنظيم اخترعته حماس

"عبد الرحيم على: مصطلح "عسكر" أطلقه المصريون والتجار على المماليك

عبد الرحيم على: الإخوان اخترقوا حازمون وجنّدوا عناصرها

عبد الرحيم على: مناصب الوزراء كانت تُباع في عهد مرسي


قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز": إن هناك 51 واقعة لأنصار بيت المقدس، أهمها محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وتفجير مديرتي القاهرة والدقهلية.

وأضاف خلال حلقة الليلة من برنامجه "الصندوق الأسود" على قناة "القاهرة والناس"، أن الأمن الوطني استطاع إفشال بعضها، إلا أن التنظيم تمكن من تنفيذ حوادث إرهابية أخرى.

وصف الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، حازم صلاح أبو إسماعيل بـ"المزوّر"، إشارة منه إلى واقعة تزوير جنسية والدته، مضيفًا أن محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، كان يذهب إلى أنصار أبو إسماعيل بمسجد "أسد بن الفرات" لتجنيد الشباب لتأسيس خلية الفرقان الإرهابية، من شباب حازمون.

وأضاف خلال حلقة الليلة من برنامجه "الصندوق الأسود" على قناة "القاهرة والناس"، أنه رغم ذلك ما زالنا نسمع مَن يتحدّث عن الشرعية، ويطالب باستمرار الرئيس المعزول محمد مرسي في منصبه.

قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز": إن "كتائب الفرقان" هو اسم خارجي لجماعة رأسها الإخوان وجسدها من أعضاء "حازمون"، مشيرا إلى أن حماس وكتائب عز الدين القسام تتولى التمويل والتدريب.

وتساءل ساخرًا: "مشوفتش أحسن من كده؟!".

وأوضح خلال حلقة الليلة من برنامجه "الصندوق الأسود" على قناة "القاهرة والناس" أن جماعة الإخوان الإرهابية أدركت أنه لا يمكن أن يتركوا حازم أبو إسماعيل بعد مكالمته مع القيادي الإخواني عصام العريان يطالبه فيها بالتخلي عن الهدوء وضرورة رفع السلاح، فأرسلوا له من يخترق "حازمون" ويجند العناصر لمصلحة الإخوان، وتم تدريبهم على مرأى ومسمع منه.

وأشار "على" إلى أنهم اخترقوا السلفيين أيضًا ثم شقوا الصف بينهم عبر عدة أحزاب، مؤكدًا أن الإخوان لا يتركون أي جماعة إسلامية دون محاولة شقها أو السيطرة عليها.


طالب الكاتب الصحفي عبدالرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، في واقعة الإفراج عن خلية مدينة نصر، مؤكدا أن عناصر هذه الخلية هم من قاموا باغتيال شهيد جهاز الأمن الوطني العقيد محمد مبروك.

وأوضح "على"، خلال حلقة الليلة من برنامج "الصندوق الأسود" على قناة "القاهرة والناس" الفضائية، أن اعترافات محمد الدخميسي تكشف علاقته بـ"يحيي المنجي حسين" نجل عضو المكتب الإداري بالدقهلية وعلاقتهما بالرئيس المعزول، وعلاقتهم جمعيًا بحركة حماس الفلسطينية.

قال الكاتب الصحفي عبدالرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إنه في اعترافات محمد على عفيفي، تظهر حركة جديدة وهي ألوية الناصر صلاح الدين، مشيرًا إلى أنها أحد التنظيمات التي اخترعتها حماس للمشاركة في عملية الوهم المتبدد.

وأضاف خلال حلقة الليلة من برنامجه "الصندوق الأسود" على قناة "القاهرة والناس"، أن كل الأسماء والتنظيمات تصب عند حركة حماس والإخوان، مشيرًا إلى أنه سيعرض خلال الحلقة اعترافات أخرى تكشف علاقة الرئيس المعزول محمد مرسي بكل ما يحدث من تلك التنظيمات.

قال الكاتب الصحفي عبدالرحيم على، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن اعترافات هاني أمين عامر تكشف العلاقة بين كتائب الفرقان وأنصار البيت المقدس والإخوان وحازمون وحماس.

وأوضح خلال حلقة الليلة من برنامجه "الصندوق الأسود" على قناة "القاهرة والناس"، أن الشهادات تكشف العلاقة بين الفرقان وبيت المقدس والعمليات المشتركة التي قاموا بها.


عرض الدكتور عبد الرحيم على رئيس تحرير "البوابة نيوز" تقريرا عن حركة حازمون التابعة للشيح حازم صلاح أبو إسماعيل قائلا: بجسد سليم ولحية مترامية ارتقى حازم صلاح أبو إسماعيل إحدى منصات ميدان التحرير بعدما زال من الأفق نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك أخذ يزمجر ويرعد ويزبد ويربد، وتساءل السائل هنا: هل هاذا هو الشيخ هادئ الطباع حازم صلاح أبو إسماعيل؟ كأنه هو لكنه لم يكن كذلك من قبل عندما كان يلقي محاضرات على شاشات فضائيات السلفية متحدثا بالحكمة والموعظة الحسنة مبتعدا كثيرا عن الحديث في السياسية ومعارضة نظام الحكم.

وأوضح التقرير الذي يذاع ببرنامج "الصندوق الأسود" على فضائية قناة "القاهرة والناس"، "إن حازم صلاح أبو إسماعيل هبط من فوق المنصة ليلتف حوله المئات من أنصاره الملتحين وللوهلة الأولى أدرك الإسلاميون أنفسهم أن من يلتف حول الرجل جهاديون أو سلفيون تكفيريون وسرعان ما شكل هؤلاء حركات بمسميات مختلفة حازمون _ وطلاب الشريعة _ ولازم حازم _ وطارت مباركة الظواهري لحازم أبو إسماعيل عابرة جبال شبه القارة الهندية إلى القاهرة.. كان خطابا سلفيا جهاديا بنكهة إخوانية وبعدها عاث أبو إسماعيل ورجاله في مصر فسادا وبلطجة وكان الدور واضحا وهو هدم الدولة المصرية على رأس الجيش والأجهزة الأمنية المصرية وبالفوضى وحدها يأتي التمكين.

وقال "عبدالرحيم على" إن الوضع في سيناء كان هادئا نسبيا إلى حد ما، إلى أن جرى هناك ما يلفت الأنظار حيث وقعت عملية انتحارية ضد دورية تابعة للجيش الإسرائيلي في منطقة النقب منطلقة من الأراضي السيناوية كشفت عنها أنصار بيت المقدس في فيديو بثته على أحد مواقعها حمل عنوان "غزوة التأديب لمن تطاول على النبي الحبيب"، وقام بهذه العملية شابان كشف أحدهما أنه ينتمي لحازمون ويدعي بهاء زقزوق، وأما الشاب الآخر فينتمي لجماعة الإخوان ويدعي أحمد وجيه وقد أظهر الفيديو أنهما تدربا على يد عناصر بيت المقدس حينا من الدهر بعد استجلابهما من الدلتا لكن الدلالة الأكثر وضوحا هي العلاقة الوطيدة بين التنظيمات الإرهابية المسلحة والإخوان الإرهابية وأنصار أبو إسماعيل.

خيط رفيع آخر، قاد الأجهزة الأمنية إلى خلايا حازمون المسلحة أنه "محمد سعادة" الحارس الشخصي لحازم صلاح أبو إسماعيل شاب أعطاه الله بسطة في الجسم وقليلا من العلم وعاث في الأرض فسادا وجعله أبو إسماعيل رسولا بينه وبين أمراء خلاياه التخريبية، فكشف هذا الشاب تورط أبو إسماعيل في تشكيل خلايا الفرقان وأجناد مصر التي اكتشفت أجهزة الأمن أنها جماعات منبثقة عن أنصار بيت المقدس.

وأدلي أحد الجهاديين التائبين أن محمد الظواهري كان يذهب لمسجد أسد بن الفرات ليختار من يجند في الخلايا تحت سمع وبصر أبو إسماعيل وتخلى غالبية الجهاديين التكفيريين عن عقيدة تكفير الذاهبين لصناديق الانتخابات حتى يدفعوا بأمير مؤمنيهم حازم صلاح أبو إسماعيل لسدة حكم مصر مغرقين مصر بصور ولافتات الأمير أبو إسماعيل الذي وعدهم بالتطبيق الصارم للشريعة الإسلامية حسب مفهومهم وعلى طريقتهم الطالبانية الخاصة متكئين على الخطاب "الرز بوتين" المخادع أكبر حازم حتى تساءل الساسة والمحللون لماذا لا ينشئ أبو إسماعيل حزبا سياسيا يقوده بنفسه ولم يكن يدري هؤلاء أن أبو إسماعيل كان يعد العدة لتشكيل خلايا مسلحة تستطيع مواجهة الجيش والشرطة بعد أن يمضي سنوات تحت غطاء وحماية من الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعته وبعد انهيار المحضن الإخواني بعد الثلاثين من يونيو تبخرت حركات أبو إسماعيل التي كانت تملأ أركان المحروسة ضجيجا وعنفا واستقواء ليسأل المتابعون أنفسهم: أين هم الحازمون وطلاب الشريعة ولازم حازم؟ ولماذا لم يدافعوا عن زعيمهم كما كانوا يفعلون من قبل؟ وأخيرا عرف هؤلاء أن تلك الجماعات حفرت لها خنادق تحت الأرض فقد تغيرت الأسماء وخلعت عن نفسها مسميات جديدة أنصار بيت المقدس وجماعة الفرقان وأجناد مصر.


وعرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم على رئيس تحرير "البوابة نيوز"، خلال برنامجه "الصندوق الأسود" على قناة "القاهرة والناس" الفضائية اعترافات الإرهابي هاني أمين عامر، نائب أمير حركة الفرقان التابعة لحركة حازمون.

حيث قال عامر إن جماعة الإخوان الإرهابية جمعتني بالمتهم الرابع في قضية كتائب الفرقان محمد أحمد نصر وذلك بعد المشاركة في حملة الانتخابات الرئاسية الخاصة بحازم صلاح أبو إسماعيل.

وأضاف عامر: "عقب تأسيسي خلية كتائب الفرقان قمنا بتجنيد أكثر من 30 شخصًا في إطار تأسيس الخلية وتجهيز أعضائها للجهاد وتسللت مع بعض أعضاء الخلية خلال شهر إبريل عام 2012 إلى قطاع غزة، والتحقنا بمعسكرات تدريبات خاصة بكتائب عز الدين القسام بقطاع غزة بمعرفة كل من أيمن نوفل ورائد العطار المنضمين لكتائب عز الدين القسام، وتلقينا تدريبات عسكرية، وتمثلت في التكتيكات العسكرية والحركية والافتحام وتطهير المباني وقطع الشوارع وحرب المدن والعصابات، وكيفية استخدام الأسلحة النارية والآلية بمختلف أنواعها وقذائف الهاون وإعداد المتفجرات بالقيام بتوصيل الدوائر الكهربائية.

وتابع في اعترافاته: "كما شاركت في مناورتين عسكريتين بحضور الطرفين الآخرين وفور عودتنا من قطاع غزة قمنا بتشكيل تنظيم لكتائب الفرقان بزعامة محمد نصر وانبثق عنه العديد من الخلايا الجغرافية بالعديد من محافظات الجمهورية.

وأردف قائلًا: "إن رأس الهيكل التنظيمي هو مجلس شوري الجماعة وتم تشكيل عدة خلايا في عدة محافظات، ومنها العرش وتولي مسئوليتها المتهم الرابع محمد نصر ومجموعة أخرى بالإسماعيلية، وقمت بتولية مسئوليتها أنا شخصيا ومجموعة أخرى بمحافظة الجيزة تولى مسئوليتها المتهم الخامس والسبعون بعد المائة وتولى مسئوليتها محمد عبد العظيم قاسم ومجموعة رابعة في منطقة المعادي وقمنا بإعداد برنامج لتأهيل عناصر التنظيم فكريا بتثقيفهم على الأفكار التكفيرية وحركيا باطلاعهم على الملاحقات الأمنية، وبتدريبهم على الأسلحة النارية واعتمدت الخلية على التمويلات التي أمدتنا بها كتائب الفرقان؛ حيث تم إمدانا بالأسلحة النارية والكلاشينكوف وأر بي جي وقنابل يدوية ومادة الـ"تي إن تي" وصواعق دولية تستخدم في التفجيرات ومبالغ مادية قدرها 28 ألف دولار.

وأضاف الإرهابي عامر في اعترافاته أنهم امتلكوا مقرين للخلية بأرض الجمعيات بالإسماعيلية والمقر الثاني في مدينة الشروق ويستخدم في حفظ الأسلحة وإيواء عناصر التنظيم والإعداد للعمليات، وبعد عزل الرئيس محمد مرسي تم الاتفاق على استهداف منشآت القوات المسلحة لخلق نوع من عدم الاستقرار الأمني.

وكشف عن أنه تم الاتفاق على استهداف سفينة بقناة السويس، وتم رصد هذه السفينة، والوقوف على نقاط ضعف تأمينها بمحافظة الإسماعيلية وفي أغسطس الماضي تم استهداف إحدى السفن المارة بالملاحة في مدينة الإسماعيلية بقذيفة "أر بي جي" بعد أن أمدنا محمد نصر بالقذائف وتم إصدار بيان بعد ذلك على صفحة كتائب الفرقان.

وأكد في ختام اعترافاته أن الخلية قامت بارتكاب الكثير من العمليات الإرهابية بأمر من المتهم الرابع محمد نصر منها ضرب محطة الأقمار الصناعية بمحطة المعادي في يوم 2013/10/7 وسرقة سيارات تابعة لمكتب بريد بالقاهرة.


وعرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم على رئيس تحرير "البوابة نيوز"، خلال برنامجه "الصندوق الأسود" الذي يعرض على قناة "القاهرة والناس" الفضائية تقريرا عن اعترافات محمد على عفيفي أمير أنصار بيت المقدس.

وقال عفيفي في اعترافاته إنه كان مسئولا عن تأسيس وإدارة جميع الخلايا العنقودية المتفرعة من جماعة أنصار بيت المقدس بكل أنحاء الجمهورية وعن العمليات ضد قوات الشرطة والجيش والأقباط.

وأضاف أمير أنصار بيت المقدس أنه في غضو شهر إبريل وعلى إثر إنهاء اعتقاله التقى بمحمد بكري محمد هارون عبد العزيز الحركي بتنظيم المقدس وطارق وزياد القيادي بالتنظيم وكان يكني بـ"أبو عبيدة" وتم الاتفاق مع عدد من الإخوة الجهاديين الذي سبق التعرف عليهم خلال فترة الاعتقال وتم الترتيب للقاء بأعضاء بيت المقدس بسيناء وتم اللقاء بعدها بمحمد توفيق زياد القيادي بحركة أنصار بيت المقدس المكني بـ"أبو عبد الله" وعلمنا أنه الزعيم الحقيقي لأنصار بيت المقدس وأعلنا خلال هذا اللقاء مع زعيم أنصار بيت المقدس تأسيس ذراع للحركة بمنطقة الوادي عن طريق تكوين عدد من الخلايا العنقودية تعمل كل منها بمعزل عن الطرف الآخر وتكون مهمتها تخفيف العبء عن الجماعة بسيناء وذلك بتنفيذ مخططات إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها وإعداد عناصر انتحارية يتم الدفع بها لتنفيذ عمليات أخرى وتقديم الدعم اللوجيستي للجماعة بسيناء متمثلا في أماكن لإيواء عناصر الجماعة بسيناء حال وجودهم خارجها توفير عناصر للجماعة في مجال الإعلام وتم تكوين العديد من الخلايا الجغرافية بعدة محافظات مع إعداد آخرين بعدة محافظات.

واعترف عفيفي أنه قام بالمشاركة في محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في غضون شهر سبتمبر 2013 قبل 10 أيام من ارتكاب الواقعة ثم أعددنا مقترحا لقتلة بواسطة انتحاريين واقترحنا على فريح زيادة بإرسالي للإسماعيلية وأخبرني باعتزامه تنفيذ الواقعة باستخدام سيارة مفخخة واتفق معي على تجهيز سيارة مفخخة وتم الاتفاق على تجهيز مزرعة وإعدادها لاستقباله ويتم تجهيزها بالمتفجرات وفي رفقته مسئول تجهيز تفجيرات بألوية الناصر صلاح الدين بقطاع غزة وعندما شاهد وليد بدر السيارة حتى أحدث الانفجار وحال تعجله في التفجير مدة لا تتعدي الثانيتين.

وأضاف أمير تنظيم بيت المقدس: "شاركت في واقعة تفجير كمين الشرطة مستطرد وشاركت في تفجير كمين باسوس أعلى الدائري وتم زرع العبوة الثانية أسفل الكوبري، وشاركت في عملية قتل المقدم محمد مبروك بعد أن صدرت الأوامر بجمع المعلومات عن جميع ضباط الشرطة المسئولين عن التطرق الديني بقاع الأمن الوطني تمهيدا لقتل أحدهم ونفاذا، لذلك جمع الطرف الأخير المعلومات عن بعضهم وتم تكليف آخرين برصد تحركات المقدم محمد مبروك ووقوفه على شخصه وسيارته وصدرت التعليمات بقتل المقدم محمد مبروك.


فيما عرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم على رئيس تحرير "البوابة نيوز"، خلال برنامجه "الصندوق الأسود" الذي يذاع على قناة "القاهرة والناس" تقريرًا عن اعترافات محمد السيد حامد السيد الدخميسي أحد عناصر حركة أنصار بيت المقدس.

وكشف التقرير قيامه بالانضمام لجماعة أنصار بيت المقدس، واعترافه بعلمه بأنها تعتنق أفكارًا تكفيرية تقوم على تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتتولى الجماعة تنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد الشرطة والقوات المسلحة والقيام بالاعتداء على منشآتها والاعتداء على المنشآت العامة وحيازة الأسلحة والمتفجرات والأسلحة النارية.

وقال الدخميسي: "علمت من يحيى المنجى حسين نجل قيادي المكتب الإداري بمحافظة الدقهلية بتلقي أعضاء الجماعة دورة عسكرية وكات تكلفت تدريب الفرد من الجماعة نحو 15 ألف جنيه تقريبا، وأن المنجى نظرا لتفوقه في مجال الحاسبات والإلكترونيات على دورة متخصصة في مجال صناعة الدوائر الكهربية وصناعة المتفجرات عن بعد واستخدام الحاسبات والشبكات في العمليات العدائية.

وأوضح الدخميسي خلال اعترافه الجماعات التكفيرية تجنبت ارتكاب أية أعمال عدائية داخل مصر خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان، لوجود تنسيق فيما بين قيادات الجماعة والرئيس المعزول محمد مرسي على إيقاف العمليات العدائية ضد مؤسسات الدولة خلال تلك الفترة، وحدث ذلك بعد أن أوفد الرئيس المعزول محمد مرسي القيادي محمد الظواهري بتكليف رئاسي للقاء أعضاء الجماعات التكفيرية بسيناء لتهدئتهم وإيقاف عملياتهم العدائية مقابل تدخله بإصدار عفو رئاسي عن جميع المعتقلين الجهاديين بدون أحكام قضائية وإعادة النظر بشأن من بوشرت بحقهم تحقيقات قضائية.