السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

غدًا.. افتتاح معرض"الصين بعيون مصرية" بالهناجر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يقام، غدا الاثنين، معرض" الصين بعيون مصرية" للفنان التشكيلى العالمى "عبد المنعم معوض" بقاعة الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.
يحضر المعرض سفير الصين لدى مصر وعدد من الفنانين والمسئولين، وقال الفنان عبد المنعم إن المعرض جاء ردا على دعوة الحكومة الصينية له لإقامة معرض في الملحق القومي في الصين، وأضاف أن فكرة المعرض جاءته بعد أن قام بزيارة لـ6 مدن صينية بمقاطعة "جيانك سي" بجنوب الصين، ومن خلال رحلته بأرجاء المدن الصينية.
كان يحمل معه بلتته اللونية وفرشاته واستطاع أن يرسم ويعبر عن انطباعه عن تلك المدن حيث "المناظر الطبيعية الخلابة والثقافة المتنوعة لكل مدينة، والطقوس الصينية إلى جانب الحضارة الصينية وهي واحدة من اقدم الحضارات والتي لم تتغير بكل موروثاتها وعاداتها، وأيضا أهم المعالم الصينية المميزه في كل مدينة وكان نتاج الرحلة الفنية نحو 26 لوحة تشكيلية، بمرافقة لوحات للفنان ماهر موسي الذي رافقه رحلته إلى الصين.
يذكر أن الفنان العالمي عبد المنعم معوض أسـتاذ التصميم والزخرفة التطبيقية في كليـة الفنون التطبيقية جامعـة حـلوان والمستشار الثقافي السابق لمصر في إيطـاليا وهو أحد أعضاء الحركة التشكيلية منذ عام 1969 إلى وقتنا هذا وله العديد من المقتنيات الفنية والمعارض التشكيلية كما أنه حصل على الكثير من الجوائز والميداليات وشهادات التقدير من مختلف أنحاء العالم.