الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تأجيل محاكمة 64 إخوانيًا بالزقازيق في 4 قضايا عنف لسماع الشهود

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أجلت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار صلاح حريز، وعضوية المستشارين أحمد أبازيد وشريف بركات، بأمانة سر أحمد رزق، محاكمة 64 متهمًا من عناصر الجماعة المحظورة، في 4 قضايا، إلى جلسات 26 و28 و29 و30 من هذا الشهر، لسماع أقوال الشهود، وسط هتافات من قبل المتهمين ضد الجيش والشرطة.

ومن أبرز المتهمين القيادي الدكتور فريد إسماعيل الذي لم يحضر جلسة اليوم لحضوره جلسة أخرى متهم فيها بالقاهرة، ومحمد سعيد مرسي نجل شقيق الرئيس المعزول في ثاني جلسات محاكتهم في قضايا حرق كمين صحافة مشتول والتحريض على العنف في مدينة الزقازيق بعد فض اعتصام رابعة والنهضة.

كانت هيئة المحكمة رفعت الجلسة بعد حدوث مشادة كلامية بين محامى المتهمين، فيما تم استكمال الجلسة بعد نصف ساعة من رفعها، وطالب دفاع المتهمين في حرق كمين صحافة مشتول السوق وأحداث قسم ثانى الزقازيق شهادة كل من كريم لاشين وكيل النائب العام بنيابة مشتول السوق والنقيب محمود شكرى محمود معاون مباحث مشتول والرائد أحمد عبد الجواد ضابط التحريات والنقيب إبراهيم عبد الرحمن الجهينى معاون مباحث قسم ثانى الزقازيق لمناقشتهم.

وكانت الدائرة السادسة إرهاب جنايات الزقازيق والمنعقدة بمجمع المحاكم ببلبيس لدواعى أمنية بدأت ثاني جلساتها للنظر في القضايا رقم 18076 و12823 و20311 جنايات كلى جنوب الزقازيق بتهم حرق كمين قرية الصحافه والتحريض على العنف وتعطيل الدستور وتخريب المنشأت ومنها كلية الحقوق جامعة الزقازيق وكلية الهندسة.

وشهد محيط مبنى مجمع محاكم مدينة بلبيس استنفارًا أمنيًا مكثفًا من قبل الأجهزة الأمنية، حيث دفعت بعدد من التشكيلات قوات الأمن والقوات الخاصه وعدد من المدرعات واغلقت الطرق المؤدية للمبنى بالحواجز والخرسانية تحسبًا لحدوث أي عمليات إرهابية أو عنف أو شغب.