الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. وكيل التعليم بالبحيرة يشهد احتفال مدرسة الزخرفية بيوم اليتيم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد اليوم الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، الحفل الذي أقامته مدرسة دمنهور الثانوية الزخرفية بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم، وذلك بمسرح مدرسة دمنهور الثانوية الزخرفية.

ورافق التداوي في زيارتة كل من محيي الدين غراب مدير إدارة بندر دمنهور، ومحمد فايز رئيس مجلس الأمناء، ومسعود الفقي مدير إدارة التعليم الصناعي بالمديرية، وسعد شويل مدير مدرسة دمنهور الثانوية الزخرفية.

وبدأت فقرات الحفل بقراءة القرآن الكريم من الطالب أسامة مصطفى، ثم كلمة ترحيب من مدير المدرسة.

وألقى التداوي كلمة في الحفل أكد فيها على أهمية دور المعلم وضرورة دمج امكانيات المدرسة الفنية مع الإمكانيات البشرية ، والاهتمام بالمعلم وتدريباته ودعم دور المعلم في المدرسة.

كما أشاد بنماذج المعلمين الذين يبذلون الجهد والعرق من أجل عملهم، وطالب بأن يكون المعلم قدوة للتلاميذ فلابد أن يكون قدوة حسنة لطلابه، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم وزارة إنتاجية وليست خدمية فهي تنتج أهم منتج في مصر ألا وهو الطالب ، وأكد على ضرورة التخطيط الجيد فمن لم يخطط للنجاح خطط للفشل.

واقترح التداوي عدة نقاط لتطوير المنظومة التعليمية منها التدريب والاقتداء بتجربة ماليزيا ووضع رؤية مستقبلية للتعليم وبشر بافتتاح مركز تدريب القادة لإعداد كوادر التعليم كما أشاد بتجربة المدرسة داخل المصنع وتحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء وفي النهاية دعا كل العاملين إلى تطبيق شعار معا نستطيع.

كما تم تكريم مدير المدرسة والهيئة أثناء الحفل كما قامت المدرسة بإهداء السيد وكيل الوزارة درع التميز تقديرا لما يبذله من جهد.