السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

وزارة الري: تنفيذ 153 دورة تدريبية لـثلاثة آلاف متدرب من داخل وخارج مصر

 الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام قطاع التدريب بوزارة الموارد المائية والرى خلال الأشهر الثلاثة الماضية بتنفيذ 153 دورة تدريبية لأبناء الوزارة تم خلالها تدريب نحو ثلاثة آلاف متدرب من داخل وخارج مصر في المجالات الفنية والإدارة والحاسب الآلي والترقي بالاضافة الى الشئون المالية الإدارية ، إضافة إلى تنظيم 34 ورشة عمل وندوة حضرها 1143 مهندسا وفنيا ومتخصصا في مختلف مجالات الموارد المائية والري والصرف، وكذلك عقد ورشة عمل لـ 15 من مديري العموم على مستوى وزارة الموارد المائية في مجال تنمية الموارد البشرية كجزء من القيادة. بالاضافة الى تنظيم دورة تدريبية في مجال اصلاح ادارة المياه وذلك ضمن انشطة المشروع الالماني (جى.آى.زد).

جاء ذلك في تقرير تلقاه اليوم الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري حول أنشطة وإنجازات قطاع مركز التدريب على المستويين المحلي والاقليمي تضمن تنفيذ العديد من البرامج التدريبية خلال العام الحالي 2013/2014..

وذكر التقرير أن القطاع قام بتنفيذ 9 دورات تدريبية المستوى الاقليمي باجمالي 114 متدربا من دول الكونغو وجنوب السودان واثيوبيا واليمن والسودان والعراق وقد تم تنفيذ تلك الدورات بالتعاون مع منظمة الجايكا اليابانية و قطاع مياه النيل .

وكشف التقرير عن آليات التعاون الحالية مع الجهات الدولية المانحة ، حيث يجري التنسيق مع منظمة الجايكا اليابانية بغرض تدريب وتأهيل 15 من الكوادر االهندسية بالوزارة ، فضلاً عن اختيار 3 مناطق ارشادرية لتنفيذ مشروع "اسس نقل إدارة المياه لروابط مستخدمي المياه على الترع الفرعية" بهذه المناطق وعقد وعقد العديد من ورش العمل للوقوف على التحديات التي تواجه عمل روابط مستخدمي المياه .. بالإضافة إلى عقد دورتين تدريبيتين لـ 10 من كوادر قطاع التدريب والوزارة في مجال تدريب المدربين وإعداد وتطوير المناهج بهولندا .

من جانبه صرح الدكتور هشام مصطفى رئيس قطاع مركز التدريب بأن قطاع التدريب يقوم بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف مهندسي الوزارة في مجالات الإدارة والرسوم الهندسية والحاسب الآلي بالاضافة الى البرامج التدريبية في المجالات التخصصية والمكتبية والفنية والحرفية لجميع العاملين بالوزارة هذا بالإضافة الى برامج اللغات الإنجليزية والفرنسية .. فضلا عن البرامج التدريبية لدعم التعاون الفني بين وزارة الموارد المائية والري المصرية ونظيراتها بدول حوض النيل ودول الشرق الاوسط ..بالاضافة الى ورش العمل وندوات اليوم الواحد حول العديد من موضوعات المياه على الساحة المصرية والاقليمية والدولية.