السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

في اليوم الثاني.. إقبال متوسط على انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت عملية التصويت بانتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية، في يومها الثاني والأخير من التصويت، إقبالا متوسطا من قبل الناخبين ممن لهم حق التصويت لاختيار مجلس نقابة المهندسين جديد.
وسادت عملية التصويت في اليوم الثاني حالة من سوء التنظيم بسبب أفراد الأمن الموجودين على البوابات وفرض التعليمات وعدم السماح إلا بدخول من يثبت أحقيته في التصويت.
وتتنافس 4 قوائم في الانتخابات للفوز بمنصب النقيب والأعضاء وهي قائمة "الاستقلال"، و"القائمة الموحدة"، وقائمة "مهندسي الإسكندرية"، وقائمة "البناء"، التي تضم 128 مرشحًا يتنافسون على 14 مقعدًا بالنقابة الفرعية و5 لمنصب الرئيس للنقابة الفرعية موزعين على 7 شعب ويدلى 72 ألف مهندس بصوته ممن لهم حق التصويت.
وتنافس قائمة "مهندسي الإسكندرية" والتي تضم مرشحين من أعضاء حزب النور من بينهم المهندس إبراهيم عبد الغفار،وقائمة " البناء" التي يتصدرها اللواء المهندس حسن الهاكع أحد أعضاء لجنة الحراسة التي كانت تدير نقابة المهندسين قبل ثورة 25 يناير 2011.
يذكر أن انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية، تجرى على مدى يومي الجمعة والسبت، تحت إشراف قضائي من النيابة الإدارية موزعين على 120 لجنة على مقر نادي المهندسين بسابا باشا، ومقر مركز شباب سموحة.