الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

المافيا اليابانية تطلق موقعا على الإنترنت للابتعاد عن المخدرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال موقع "إنترناشونال بزنيس تايمز"، البريطاني: إن واحدة من أكبر العصابات المنظمة في اليايان، قامت بإطلاق الموقع الخاص بها، على شبكة الإنترنت، والتي تناشد الزائرين عن طريقه بالابتعاد عن المخدرات.
وإن من قام بإطلاق الموقع هم أعضاء منظمة "ياماجوتشي جومي"، وهي جزء من المافيا اليابانية المعروفة باسم "ياكوزا" وتشارك في الأنشطة التي تتراوح بين الدعارة للابتزاز، وجرائم القتل، وغسيل الأموال.
كما يتضمن الموقع، لقطات فيديو لأعضاء المنظمة وهم يقومون بمساعدة ضحايا زلزال فوكوشيما.
ويضيف الموقع أن قيام المافيا بإطلاق موقع خاص بها، جزء من محاولة لاستعاد مكانة المافيا اليابانية، والذي انخفض بشكل كبير في الأشهر الأخيرة بسبب الصورة العامة السيئة ومشكلات اقتصادية.
وقال أحد الخبراء: هناك هدف من إنشاء الموقع، وهو المكانة الإنسانية ليماجوتشي جومي، وقال مسئولو الشرطة إنها لا تستطيع تأكيد ما إذا كان الموقع تابعا للمنظمة أم لا؟.
ويضيف الموقع أنه يمكن تقسيم منظمات الياكوزا إلى 3 فئات رئيسية هي "تيكيا" أو الباعة المتجولين في الشوارع، و"باكوتو" أو المقامرين و"جرانيتي" أو السفاحين، وأن الباعة المتجولين والمقامرين يرجع جذورهم إلى القرن ال18 في حين أن السفاحين نشأت بعد الحرب العالمية الثانية في أعقاب الطلب المتزايد على منتجات السوق السوداء.
ويضيف الموقع أن عصابات المافيا ليست مشروعة في اليابان، لكن لكل مجموعة مقار خاصة بها، وإن كبار قادتهم لديهم كروت أعمال، يقومون بتوزيعها، ويقدر عدد أعضاء المافيا اليابانية بـ 100 ألف عضو.