الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تجدد الاشتباكات بين الأهالي بأبو عجيلة والضويمر بالبحيرة لتغيير اسم القرية الإخواني

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تجددت اليوم الاشتباكات بين الأهالي بحوض أبو عجيلة وعائلة الضويمر التابعين لمدينة إيتاي البارود بالبحيرة، لخلافات على أولوية الري بين الطرفين، أسفرت عن إصابة 4 أشخاص من الطرفين بجروح وكدمات متفرقة بالجسم.
وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، برئاسة اللواء نبيل عبد الفتاح نائب مدير أمن البحيرة، والعميد محمد خريصة رئيس المباحث الجنائية، والعميد محمد زايد رئيس البحث الجنائي بقسم شرطة إيتاي البارود، والرائد حازم خيري عباده رئيس مباحث إيتاي البارود، لاحتواء الوضع الراهن.
وكان تظاهر المئات من الأهالي بقرية الروقة بحوض أبو عجيلة نمرة 2 التابع لمجلس قرية صفط الحرية بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، للمطالبة بتغير اسم عزبة موسي الضويمر وشركاه التي قام أفراد الضويمر المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بالتلاعب في مسمي العزبة، مستغلين عملهم بالقسم الهندسي بالوحدة المحلية بصفط الحرية، وإطلاق اسم الضويمر بدلا من الصدر، مما تسبب ذلك في غضب الأهالي بالعزبة، وجود النفير الدائم بين عائلة الضويمر وأهالي العزبة التي تطورت وصولا للاشتباكات التي أسفرت عن إصابة 8 أشخاص من الطرفين. وردد الأهالي هتافات المناهضة لعائلة الضويمر الإخوانية منها " التغيير.. التغيير " رافعين صور المشير عبدالفتاح السيسي.
وأكد الأهالي المحتجون على أن عائلة موسي الضويمر هم عدد محدود مكون من أربع أسر، مشيرين إلى أن وقوع اشتباكات بين الأهالي بالعزبة والعائلة منذ فترة وجيزة، أسفرت عن إصابة 10 أشخاص من الطرفين.
وقال أحد الأهالي إن تلك العائلة قد استخدمت الأسلحة النارية لترويع الأهالي بالعزبة، وتهديد عدد من أهالي العزبة بالقتل، مضيفا أن تلك العائلة تردد للأهالي بأنهم أنفار لديهم على حد قولهم، مما يسبب ذلك حالة من الاحتقان بين الأهالي بالعزبة.
وأضافوا أن تلك العائلة لا يتعدوا 4 أسر في المنطقة، ولا يوجد لهم حيازة زراعية، مشيرين أنهم استغلوا تواجد بعض منهم في المحليات لتغيير اسم العزبة القديم إلى اسم عائلتهم، مما عطل تنفيذ كثير من المصالح والخدمات لتضارب الأسماء. 
وطالب الأهالي القيادات التنفيذية بسرعة تغير اسم العزبة منعا للمشاكل والخلافات بين الأهالي وحقنا للدماء.