الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

نظافة الجيزة: منظومة "الفصل من المنبع" جيدة ولكن ينقصها التوعية

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال عزت الخرصا، رئيس هيئة النظافة والتجميل بمحافظة الجيزة، إن المحافظة تقوم بعدد من الاستعدادت اللازمة التي بدأت منذ أسابيع، وذلك استعدادًا لاستقبال الربيع وأعياد محافظة الجيزة، مشيرًا إلى أنه تم تكثيف العمل من خلال زراعة الميادين وتزيين الحدائق والشوارع بالزهور.
وأضاف الخرصا، في تصريحه لـ"البوابة نيوز"، أنه تم تزيين ميادين الجيزة ومصطفى محمود، وشوارع الهرم وفيصل وأحمد عرابي، كما تم إنشاء منفذي بيع أحدهما بميدان مصطفى محمود وآخر في شارع أحمد عرابي، وذلك لبيع الزهور بحيث يكون سعرها أقل من سعر المشاتل الخارجية، وذلك أيضًا في إطار الاستعداد للربيع.
وأكد رئيس الهيئة، أن الهيئة تدفع بـ3 حملات يومية لرفع المخلفات "صباحية – ليلية – مسائية"، لافتًا إلى أنه يتم رفع مخلفات من 3800 طن إلى 4000 طن يوميًا.
وتابع الخرصا، أن حملة الفصل من المنبع والتي تم إطلاقها منذ أسبوعين بحي الدقي، هي منظومة جيدة ولكن ينقصها التوعية اللازمة للمواطن؛ لأن المواطن مازال مستمرًا في خلط المخلفات ببعضها، مؤكدًا أن هناك 14 شركة مازالت تعمل بحي الدقي وأنهم دائمًا يعانون من خلط المواطنين للمخلفات برغم توعيتهم.
وكان قد أطلق رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير البيئة ومحافظ الجيزة، حملة الفصل من المنبع بحي الدقي، وذلك بهدف قيام المواطنين بفصل مخلفاتهم بإلقاء المعادن والأوراق في كيس ومخلفات الأطعمة في كيس آخر.