الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

جنايات المنيا تسدل الستار على محاكمة قتلة نائب مأمور مركز مطاي.. أحالت أوراق 528 من عناصر الإرهابية للمفتي.. ومدارس الأقباط بالمنيا تعلن الطوارئ.. ومصدر أمني: الوضع تحت السيطرة

العقيد مصطفى العطار
العقيد مصطفى العطار نائب مأمور مركز مطاي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أسدلت محكمة جنايات المنيا، اليوم، الستار على محاكمة قتلة العقيد مصطفى العطار نائب مأمور مركز مطاي والتمثيل بجثته.
حيث أصدر المستشار سعيد الجزار رئيس محكمة جنايات المنيا، قراره بإحالة أورق 528 من عناصر الجماعة الإرهابية إلى فضيلة المفتي وبراءة 17 آخرين في القضية التي نظرت أمام المحكمة اليوم والمتهم فيها 545 إخوانيًا بالاعتداء على مركز شرطة مطاي، وقتل العقيد مصطفى رجب نائب مأمور المركز، والشروع في قتل شرطي وضابط وإطلاق الأعيرة النارية والاستيلاء على أسلحة مركز الشرطة.
ضمت قائمة الحكم بالبراءة: "منصور عبدالشافى عبدالقادر، حمدى جمال عثمان، محمد على عبداللطيف، شوقى قرنى أحمد عبده، عبدالمنعم حسن سليمان، رضا نور الدين عبدالعظيم، أحمد فتحى صادق، أحمد عاشور محمد رجب، عماد محمد عبدالعزيز، محمد مجدى محمد عبدالشافى، رجب عبدالسميع صابر عبدالوهاب وشقيقة محمد، رضا السيد محمد أحمد، محمد سعد توفيق درديرى، محمد عبدالرحمن حلمى عبدالظاهر، مصطفى إبراهيم سنوسى ومحمد على إبراهيم".
وكان قد شهد محيط مجمع محاكم المنيا اليوم إجراءات أمنية مشددة، حيث كثفت قوات الشرطة من تواجدها أثناء نظر المحاكمة وفرضت كردونًا أمنيًا حول المنطقة بأثرها وقامت بغلق جميع الشوارع المؤدية لمجمع محاكم المنيا.
وفي أعقاب هذا الحكم اتخذت مديرية أمن المنيا، إجراءات أمنية مكثفة حيث تم إغلاق جميع الطرق المؤدية لمبنى مديرية أمن المنيا، ومجمع المحاكم كما تم غلق طريق الكورنيش الرئيسي، مما أدى إلى تكدس مروري شديد بالمحافظة.
وعلى مستوى المدن والمراكز تم غلق جميع الطرق المارة من أمام أقسام الشرطة، وأيضًا الشوارع المؤدية إليها، وتحويل المرور إلى شوارع أخرى جانبية.
وقامت جميع مدارس الأقباط بمحافظة المنيا بإخلاء مبانيها من جميع الطلاب بجميع المراحل قبل موعد انتهاء اليوم الدراسي بساعتين على الأقل.
وقال العميد هشام نصر مدير إدارة البحث الجنائي بالمنيا، إن الوضع الأمني للمحافظة مستقر وتحت السيطرة الأمنية وجميع رجال الشرطة موجودون بالشارع.
وأضاف نصر، لن نسمح بأي أعمال تخريب أو ترويع أو تهديد للمواطنين من قبل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية قائلًا: "وقد أعذر من أنذر" مضيفًا أن التعامل سيكون بمنتهى الحسم والقوة والردع.
ونفى مدير إدارة البحث الجنائي بالمنيا اقتحام أي منشأة حكومية بالمنيا وإشعال النيران بها.
وكانت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف محمد، وعضوية المستشارين إبراهيم وليد وطلعت جودة، قد حجزت القضية للحكم في جلسة السبت الماضي 22 مارس مع قيام هيئة الدفاع بتقديم المذكرات خلال 24 ساعة ورفض طلب الرد مع استمرار حبس المتهمين وإلقاء القبض على المتهمين المخلى سبيلهم والهاربين وحبسهم على ذمة قضية.