الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور: الباعة الجائلون يؤكدون دعمهم لحكومة محلب للقضاء على التكدس المروري

الباعة الجائلين
الباعة الجائلين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب عدد من الباعة الجائلين، محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، العمل على مساعدة نقابة الباعة لإنشاء سوق حضاري على نفقة الباعة، بأرض وابور الثلج، لنقل الباعة اليها، بمنطقة وسط البلد، لحل مشكلة الاختناق المروري وتسهيل حركة المواطنين في المنطقة.

وأكد الباعة، حرصهم على عودة القاهرة الي جمالها ومكانتها اللائقة، وفي نفس الوقت حفاظا على أرزاقنا، مؤكدين دعمهم الكامل لحكومة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لاهتمامه بالمشاكل التي يعاني منها الباعة، بعد وعده بحل المشكلة.

وطالبت النقابة، محافظة القاهرة، بتوفير أماكن داخل "أرض وابور الثلج" للباعة، ووعده بعمل سوق حضاري يخدم المواطنين، ويساعد الباعة في الحصول على مصدر رزق يومي بشكل أمن، مطالبين رئيس مجلس الوزراء تقسيم أرض وابور الثلج، بشكل يسع أكبر قدر من الباعة الجائلين، حرصا على نجاح تجربة الحكومة في إنشاء أسواق حضارية، وتفتح باب الرزق لعدد 2000 بائع بمنطقة وسط البلد، كمرحلة أولى في أحياء القاهرة.

وتعهد الباعة الجائلون بعمل سوق حضاري من خلال التعاقد مع إحدي الشركات المتخصصة على نفقة الباعة الخاصة، لعمل الرسومات الهندسية تحت إشراف أجهزة أجهزة المحافظة، بهدف استيعاب أرض وابور الثلج لأكبر عدد من الباعة، مؤكدين على دعمهم للشعب المصري والقيادة السياسية لاستكمال خارطة الطريق وتحقيق الاستقرار والتنمية والرخاء للبلاد.

وأكد الباعة، أنهم مستعدون لإنشاء السوق على نفقتهم الخاصة، وأن هناك مسئولين يقومون بتعطيل مصالح البلد، مطالبين مجلس الوزراء مشاركتهم في دعم الباعة والوقوف بجوارهم من خلال تصاريح رسمية للبناء، للعمل على إنهاء الواسطة والمحسوبية لأشخاص معينة، مطالبين قوات الشرطة بعدم ملاحتقهم أمنيا في الحصول على الرزق الخاص بهم.

وشارك جورج إسحاق، الناشط السياسي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وكريمة الحفناوى، أمين عام الحزب الاشتراكي المصري، المؤتمر الخاص بالباعة لتخصيص أرض وابور الثلج المقرر تخصيصها للباعة الجائلين، لمشاركة الباعة مؤتمرهم الصحفي للوقوف على حل مشاكل الباعة وتوفير باكيات حضارية لهم وتوصيل حقوقهم المشروعة إلى المسئولين للوقوف على تحقيقها.

ووصف إسحاق ما تفعله الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بتخطيط الأرض إلى باكيات صغيرة دون تخطيط هي عبارة عن فوضي وهرجلة، مؤكدا أنه سوف يخاطب المسئولين للعمل على بناء أدوار عليا لإنشاء سوق حضاري متكامل.

وغادر إسحاق إلى مقر المجلس القومي لحقوق الإنسان للوجود عدة لقاءات بالمجلس على أن يعاود مشاركة الباعة في أي فعاليات خلال الفترة المقبلة.

وقالت الحفناوي، خلال كلمتها، إنه لابد من القضاء على الرشاوي والفساد الذي يتم داخل ديوان المحافظة، ورؤساء الأحياء، من أجل إنهاء مصالح شخصية تضر بالباعة وحصولهم على الرزق الشرعي الحلال، مؤكدة أنها سوف تعقد لقاءات بمجموعة من السياسيين لحل أزمة الباعة الجائلين بشوارع العاصمة، والعمل على مخاطبة محافظة القاهرة لإنشاء سوق حضارية متكاملة.