الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

بالصور.. القبض على مرتكبي عملية السطو المسلح على محل مجوهرات بحلوان

القبض على مرتكبي
القبض على مرتكبي عملية السطو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت أجهزة البحث الجنائي بالقاهرة، من تحديد وضبط اثنين من مرتكبي واقعة السطو المسلح على محل مصوغات بدائرة قسم شرطة حلوان، والأسلحة المستخدمة، وإعادة كل المسروقات.
تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من المواطن "أمير. ح. أ"، 35 سنة، مالك محل للمصوغات، ومقيم بحلوان، بأنه حال وجوده بالمحل ملكه فوجئ بسيارة ربع نقل "بدون لوحات معدنية" يستقلها خمسة أشخاص ملثمين، بحوزتهم أسلحة آلية، قاموا بإطلاق أعيرة نارية لإرهاب الأهالي، واستولوا على كمية من المشغولات الذهبية "مختلفة الأشكال والأحجام" وزنت 1، 100 كيلوجرام، وفروا هاربين.
تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة، حيث أكدت المعلومات إصابة أحد الجناة بطلق ناري بالكتف حال قيامهم بإطلاق الأعيرة النارية، وتم نقله إلى مستشفى قصر العيني الفرنساوي للعلاج، منتحلًا اسم "خالد. ع. س".
عقب تقنين الإجراءات واتخاذ كل التدابير الأمنية اللازمة أمكن ضبط المتهم "مصطفى م.ر" وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع كل من "صبرى. ع. س"، وشهرته صبري أبو جاد، 30 سنة، عاطل، ومقيم بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة، سبق اتهامه في 8 قضايا آخرهم قضية "سرقة بالإكراه". ومحكوم عليه هارب من حكمين قضائيين "الإعدام شنقًا في قضية قتل عمد، السجن خمس سنوات في قضية سرقة بالإكراه"، والمتهم المصاب بالمستشفى، "وليد. أ. و"، 30 سنة، عاطل - ومقيم بالجيزة - سبق اتهامه في 9 قضايا آخرها قضية مخدرات "هارب من سجن وادي النطرون خلال أحداث ثورة يناير 2011م في قضية خطف.. والمحكوم عليه فيها بالسجن 15 سنة"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية"سطو مسلح"، إبراهيم. ع. م - 30 سنة - عاطل - ومقيم بالجيزة – مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالسجن ستة أشهر في قضية سرقة، خالد. ص. ع – عاطل - ومقيم بالجيزة "قائد السيارة المستخدمة في الواقعة".
وأضاف أن إصابة المتهم الأول حدثت في أثناء إطلاقهم الأعيرة النارية لإرهاب المواطنين حال هروبهم من مكان الحادث.
تم بإرشاده ضبط الأسلحة النارية المستخدمة في الحادث بإحدى العشش بمنطقة الشوبك خاصة بالمتهم الرابع (2 بندقية آلية عيار 7، 62×39مم ).. وكذا تم ضبط كل المشغولات الذهبية المستولى عليها.
باستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين والمضبوطات واتهمهما بسرقته بالإكراه بالاشتراك مع المتهمين الهاربين. تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.. وجار تكثيف الجهود لتحديد وضبط باقى المتهمين الهاربين.