السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إسرائيل تقصف لبنان بعد تعرض إحدى دورياتها للتفجير

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية أطراف كفر شوبا ومزارع حلتا والسلامية جنوب لبنان، مساء أمس الجمعة، بعد تفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية اسرائيلية.
وذكر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن القصف جاء رداً على تفجير عبوة ناسفة عند أطراف مزارع شبعا إستهدفت دورية إسرائيلية دون أن يوقع الحادث إصابات تذكر، فيما نقل 3 جنود اسرائيليين الى مستشفى "زئيف" في صفد للتاكد من عدم اصابتهم من ضغط الانفجار، اضافة إلى اصابة الالية باضرار.
وقال الموقع إن هذا التفجير كان يتوقع منه محاولة لخطف جنود اسرائيليين. وأضاف أن الدبابات الاسرائيلية قصفت عدة مواقع على الحدود بقذائف المدفعية في ظل تحليق كثيف للطوافات الإسرائيلية.
وذكر موقع "والاه" الإسرائيلي أن المدرعات هاجمت موقعاً لحزب الله في منطقة مزارع شبعا.
وقال مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية: "سقطت قرابة عشر قذائف أطلقت من الأراضي الإسرائيلية، على مناطق حدودية في جنوب لبنان"، مشيراً إلى أن هذه القذائف "سقطت في مناطق غير مأهولة، ولم تؤدِّ الى وقوع إصابات".
وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن تعرّض موقع إسرائيلي في تلة الرمتا داخل مزارع شبعا المحتلّة، لسقوط صاروخ من عيار 107 ملم.
هذا ونقلت قناة المستقبل عن مصادر في "اليونيفيل" قوله إن القوات الدولية على اتصال مع الجانبين على طرفي الحدود وتعمل فرق التحقيق لديها على الأرض لتحديد ماهية ما جرى.