السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أبو غالي موتورز تعرض موديل VX الجديد

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرضت شركة أبو غالى موتورز وكيل سيارات سوبارو اليابانية في مصر موديل موديل XV الجديد وهو موديل يتمتع بتصميم مبهر ويبرز في الشكل الخارجى للموديل المصابيح الأمامية بشكلها المميز علاوة على العجلات التي تمنح السيارة مظهرًا رياضيًا تغلفه الفخامة.
و يتمتع الموديل بكافة الملامح المميزة لموديل أمبريزا وإن كانت تختلف من حيث شكل المؤخرة الهاتشباك والارتفاع عن الأرض بقدر أكبر من موديل أمبريزا علاوة على المظهر الخارجى الأكثر قوة.
ويبرز في التصميم الخارجى الخطوط المنحوتة والانحناءات على جسم السيارة والتي تساعد على توجيه تدفق الهواء، ويمنحها مظهرًا جريئًا وكفاءة عالية في استهلاك الوقود.
وعلاوة على ذلك تتمتع السيارة بمقصورة مريحة ورحبة يمكن أن تسع لخمسة أشخاص بالغين مع توافر صندوق خلفى للأمتعة يسع لنحو 400 لترًا.
ويتميز الموديل بأبعاده الجيدة حيث يبلغ طوله 4580 ملليمترًا وعرضه 1740 ملليمترًا وارتفاعه 1465 ملليمترًا وهى أبعاد ساهمت في توفير جلوس مريح داخل المقصورة.
وتعتمد VX على محرك DOHC ذلى أربع سلندرات سعة 1600 سى سى تبلغ قوته 114 حصانًا عند 5600 دورة في الدقيقة وعزم أقصى يبلغ 150 نيوتن متر عند 400 دورة في الدقيقة.
ويتم نقل القوة إلى العجلات الأربع من خلال ناقل يدوى لخمس سرعات أو أوتوماتيكى من طراز لينيا ترونيك.
وتتعد وسائل السلامة في الموديل فتشمل دعامات جانبية للأبواب وأحزمة أمان متطورة مجهزة بمحددات للشد وأدوات لضبط ارتفاع الأحزمة ومؤشر لأحزمة الأمان للسائق علاوة على مانع لإغلاق الفرامل وتوزيع إلكترونى لقوتها ومساعد للفرامل مع إمكانية تثبيت مقعد خاص للطفل وخاصية إغلاق الأبواب الخلفية لحماية الأطفال ونظام لحماية السيارة من السرقة. وتزيد التجهيزات في طراز هاى لاين لتشمل نظام سمعى أكثر تميزًا علاوة على العديد من السوائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب الأمامى علاوة على وسائد على شكل ستائر أمامية وجانبية.