السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ الإسكندرية يصرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة متوفى وألفا لكل مصاب

انهيار سور مبنى مول
انهيار سور مبنى مول تجاري بسموحة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أمر اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، بصرف تعويض فوري 5000 جنيه لأسرة كل متوفى ومبلغ 1000 جنيه لكل مصاب، وذلك في واقعة انهيار سور مبنى مول تجاري بمنطقة سموحة، مما أدى لانهيار السور ساقطا على ثلاثة مقاهي وكافتيريات أسفله.
جاء ذلك خلال قام محافظ الإسكندرية بمعاينة موقع انهيار سور مبنى مول فتح الله التجاري بمنطقة سموحة حيث تبين قيام مالك المركز التجاري بأعمال هدد ﻷحد اﻷسقف ﻷعادة البناء مما أدى ﻹنهيار السور ساقطا على ثلاثة مقاهي وكافتيريات أسفله، مما تسبب في وفاة ستة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بعضهم من عمال الهدم.
وتبين أن مالك المركز التجاري قام بتلك اﻷعمال دون الحصول على ترخيص بالبناء أو الهدم أو حتى الترميم، كما تمت تلك اﻷعمال دون إسنادها لمهندسين متخصصين أو عمال مدربين.
وقد انتقلت النيابة العامة لمعاينة مكان الحادث الذي تواجد فيه اللواء أمين عز الدين مدير أمن اﻷسكندرية واللواء ناصر العبد مدير مباحث اﻷسكندرية، واللواء حسين رمزي سكرتير عام المحافظة، واللواء رئيس حي شرق.
وطلب المحافظ التأكد من سلامة المبنى ككل حتى لا ينهار جزء آخر وبالفعل، أكد مهندس الحي احتمالية انهيار جزء آخر مما دفع المحافظ لاتخاذ قرار بإخلاء المكان من المواطنين فورًا.