الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

عمداء جامعة المنيا: لا حذف في المقررات الدراسية

الدكتور محمد أحمد
الدكتور محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور محمد أحمد شريف، رئيس جامعة المنيا، إن العملية التعليمية انتظمت بالكليات منذ اللحظة الأولى من بداية الفصل الدراسي الثاني، جاء ذلك في اجتماع مجلس العمداء الذي عقد برئاسته، واتخذت فيه العديد من القرارات حول الموضوعات المتعلقة بسير العملية التعليمية بالجامعة.
وقرر مجلس العمداء عدم حذف أي مقررات دراسية طبقًا لما تمت مناقشته بالمجلس الأعلى للجامعات، والالتزام في مجالس الأقسام والكليات بالمقررات الدراسية الخاصة بالفصل الدارسي الثاني، والتي تتناسب مع الجودة المطلوبة.
وقرر المجلس أن الفصل الدراسي الثاني بدأ في 8 مارس، وينتهي في 26 يونيو 2014، بانتهاء الامتحانات العملية والنظرية.
كما قرر المجلس طبقا للخريطة الزمنية منح إجازات عيد القيامة المجيد وعيد الربيع يومي الأحد والاثنين في أبريل المقبل، مع الأخذ في الاعتبار أنه لعمداء الكليات الحق في استخدام عطلة يوم السبت في التدريس بحسب احتياجات الكلية.
واقترح عميد كلية التربية في المجلس تحديد موعد للتصحيح مع نهاية الامتحانات، كما اقترح عميد رياض الأطفال، تخصيص يوم السبت لتدريب الطالبات بالمدارس.
من جهة أخرى ناقش مجلس العمداء استفادة العاملين بالجامعة من علاوة الحد الأدنى بالدرجات المختلفة، وأشار رئيس الجامعة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات ناقش الإجراءات المتبقية للانتهاء من إنشاء صندوق العاملين بالجامعات المصرية، وأفاد رئيس الجامعة بأن وزير التعليم العالي وعد بالانتهاء منها.
كما ناقش مجلس العمداء عودة الحرس الجامعي، وأن هذا الملف يتولاه المجلس الأعلي للجامعات، وأن الأمن التابع للداخلية خارج أسوار الجامعة، يتم استدعاؤه عند الحاجة، وأشاد بمجهودات الأمن الداخلي بالجامعة والكليات.
وأوضح رئيس الجامعة أن الطلاب عماد وثروة هذا الوطن والمنشآت الجامعية، ومن حقه التعبير عن رأيه بكل حرية دون الإضرار بمصالح الآخرين.
ووجّه نداءً إلى طلاب الجامعة بأنهم أمل مصر، وعليهم أن يعوا المسئولية، ويعبروا عن آرائهم دون الخروج عن التقاليد الجامعية.