السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

أمطار رعدية تجتاح أسوان فجر اليوم.. وتوقف الصيد ببحيرة ناصر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعرضت مدينة أسوان فى الساعات الأولى من صباح اليوم إلى موجة من الأمطار الرعدية المتوسطة التى أغرقت عددا من شوارع المدينة وأعاقت حركة السير بها، وحولت عددا من المناطق إلى برك من المياه فيما لم تؤثر الأمطار حتى الآن على الحياة بالمدينة.
ولم ترد حتى الآن أي أنباء عن وقوع وفيات أو إصابات بين المواطنين أو انهيارات فى المنازل خاصة بالقرى الواقعة شمال مركز أسوان، والتى كانت قد تعرضت منذ نحو ثلاثة أعوام إلى سيول جارفة أدت إلى تدمير العشرات من المنازل،
فيما تسببت الأمطار الرعدية والعواصف الترابية المصاحبة لها فى انعدام الرؤية في عدد كبير من المناطق وخاصة مناطق غرب النيل التى غطتها الأتربة.
وفي السياق نفسه، أوضح مصدر مسئول بالمحافظة أنه تم رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء تحسبًا لوقوع أي حوادث ناتجة من انعدام الرؤية والأمطار والتي غطت مناطق المدينة.
وأشار المصدر إلى أنه تم إبلاغ أصحاب المراكب واللنشات النهرية والفنادق العائمة بين الأقصر وأسوان إلى منع سروحها خلال تلك الفترة نظرًا لارتفاع الأمواج وانعدام الرؤية نتيجة لتأثرها بالعاصفة الترابية والامطار الرعدية وذلك خشية من وقوع اي حوادث.
كما تم وقفت أعمال الصيد داخل بحيرة ناصر لحين استقرار الأحوال الجوية وتحسن حالة الطقس.
وكانت محافظة أسوان قد تعرضت منذ عدة أيام لحالة من عدم استقرار حالة الطقس حيث ارتفعت درجات الحرارة بها وغطت الغيوم والسحب معظم مدن وقرى المحافظة.