الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

وزير الثقافة السعودى يفتتح معرض الرياض الدولى بعنوان "الكتاب قنطرة حضارة"

وزير الثقافة والإعلام
وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجه مساء اليوم فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية بعنوان " الكتاب.. قنطرة حضارة " وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. ورحب خوجه فى كلمة افتتح بها المعرض فيها بضيوف المعرض في دورته الجديدة من معرض الرياض الدولي للكتاب للعام 1435/2014، راجيا للجميع أوقاتا طيبة وهم يلتقون من جديد بالكتاب ومعه ينابيع الفكر وفضاءات الثقافة.
وقال إن محتوى المعرض هذا العام يكشف عن عناوين جديدة ومؤلفين جدد وإنتاج علمي يزداد في كميته عددا ، ويترسخ في محتواه تجويدا وإتقانا ، كما نمت دور النشر المحلية والعربية وصار التنافس بينها حميدا في استقطاب المؤلفين البارعين وانتقاء المؤلفات المميزة والحرص على المحتوى الجيد الذي يضيف إلى الثقافة أبعادا معرفية مهمة في الجانب العلمي وفي الجانب الإبداعي على حد سواء.
وأشار إلى أن المعرض هذا العام يستضيف مملكة إسبانيا كضيف الشرف لمعرض الرياض الدولي منوها بوجودها الذى وصفه بالحيوي للاطلاع على تاريخ الثقافة الإسبانية العريقة.، منوها بالإرث الحضاري والإنساني والثقافي المشترك بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا ، خاصة في حقبة الأندلس والتواجد العربي الذي استمر قرابة 800 عام وانتج الكثير من العلماء في جميع مجالات الفكر الإنساني مثل الأدب واللغة والطب.