رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرفي على قائمة الزيت المناسبة لكل نوع بشرة قبل النوم

الأحد 09/مايو/2021 - 05:33 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
البشرة بالرغم من اختلاف نوعها تحتاج في بعض تالأحسان لاستخدام انواع مختلفة من الدهون من أجل ترطيبها ترطيب عميق وإصلاح عيوبها التي تحدث نتيجة العوامل البيئية وغيرها من التأثيرات التي تمر على البشرة لذلك تبرز "البوابة نيوز" أنواع الزيوت المناسبة لكل نوع بشرة ويمكن تطبيقها قبل النوم وفقا لموقع weteb.

1-أفضل زيت للبشرة الدهنية:
زيت إكليل الجبل أفضل زيت للبشرة الدهنية قبل النوم، حيث يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات إذ يعمل على تحفيز البشرة ويساهم في تسكين الألم، كما يعمل على التقليل من الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية.
زيت زهر البرتقال أفضل زيت للبشرة الدهنية قبل النوم، ويعتبر من الزيوت الأساسية، ويعمل على توازن كمية الزيوت التي تفرزها البشرة دون أن يسبب لها الجفاف.
زيت الميرمية أفضل زيت للبشرة الدهنية قبل النوم، يساعد في علاج البشرة من حب الشباب، ويتكون من مركبات نشطة تضبط كمية الزيوت في البشرة، ويعمل على التخفيف من ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد.

2-أفضل زيت للبشرة الجافة:
زيت اللافندر أفضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم حيث يستخدم لأغراض متعددة، إذ يمنح الشعور بالاسترخاء، والحصول على نومٍ عميق، كما يعمل على توازن الرطوبة في الجلد، ويعتبر من الزيوت التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات ويساهم في التقليل من احمرار البشرة ويساعد على ترطيب الجلد الجاف دون أن ترك أر زيتي.
زيت خشب الصندل أفضل زيت للبشرة الجافة حيث يساهم زيت في زيادة رطوبة الجلد كما أنه يحتوي على مركبات تساعد في التخفيف من الالتهابات.

3-أفضل زيت للبشرة المختلطة:
تختلف البشرة المختلطة بوجود مناطق في الجلد مصابة بالجفاف ومناطق أخرى يزيد فيها إنتاج الزهم، وفيما يأتي سنتعرف على أفضل زيت للبشرة المختلطة قبل النوم:
يتميز زيت الورد بخصائصه القابضة كما يحتوي على مركبات نشطة تساعد على فتح المسام المسدودة وشد أنسجة الجلد، كما يساهم في ضبط كمية الزهم، ويحتوي أيضًا على مضادات للجراثيم مما يعالج البشرة من حب الشباب والالتهابات، والتهيج، والاحمرار، وحروق الشمس.
يتمتع زيت الصبار بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، الأمر الذي يساعد في القضاء على البكتيريا التي تعد عاملًا رئيسيًا للإصابة بحب الشباب.
تطبيق زيت بذور عباد الشمس على البشرة يوفر لها حاجز حماية إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ الذي تمتصه البشرة بسرعة.
يعمل زيت جوز الهند على تنظيم إفراز الزيوت في البشرة كما يساعد على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، وتطبيقه على الجلد يمنحه النقاء والصفاء، كما أنه يمتلك خصائص مهدئة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟