رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نتنياهو: تشكيل أي حكومة غير يمينية في إسرائيل مصيرها السقوط

الأربعاء 31/مارس/2021 - 11:44 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن تشكيل أي حكومة في إسرائيل غير يمينية سيكون مصيرها السقوط، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى في إسرائيل صوتت لحزب الليكود وباقي أحزاب اليمين.
وتوجه نتنياهو إلى كل من جدعون ساعر، رئيس حزب "أمل جديد"، ويائير لابيد، رئيس حزب "هناك مستقبل"، بالعودة إلى ما أسماه بـ"الوطن والمكان الطبيعي"، وهو اليمين، وتركهما رواسب الماضي، والعمل معه على تشكيل ائتلاف يميني مستقر.
وقال نتنياهو:"كل واحد منا اعتقد قبل الانتخابات انه سيصل إلى الحكومة بدون شراكة الاخر، لكن الشعب قرر انه يجب علينا الجلوس معا- عودوا إلى البيت".
وتابع نتنياهو:"بعد ثلاث عمليات انتخابية لم يتم التوصل بها إلى حسم- الشعب عبر بشكل واضح، الجمهور اعطى لاحزاب اليمين اغلبية من 65 مقعدا- هذا يساهم باقامة حكومة يمين مستقرة، حكومة مطلوبة لاخراج إسرائيل من ازمة كورونا ضرورية مثل الهواء للرئتين".
ويشار إلى ان هذه هي المرة الاولى منذ الانتخابات يقوم نتنياهو بادلاء تصريحات إعلامية، حيث حافظ طيلة تلك الفترة على صمت إعلامي، وقام بإدارة اتصالات سياسية هادئة في محاولة لتشكيل إستراتيجية تقوده لتشكيل حكومة.
وكانت قناة عبرية قد أفادت، في وقت سابق اليوم، بأن الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قد يفاجئ الجميع هذه المرة ويكلف نفتالي بينيت، رئيس حزب "يمينا" بمهمة تشكيل الحكومة الجديدة في بلاده.
وذكرت القناة العبرية الـ "12"، مساء أمس الثلاثاء، أن ريفلين قد يفاجئ الجميع ويكلف بينيت بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وذلك على خلفية فشل ثلاث جولات انتخابية سابقة في الوصول إلى حكومة مستقرة ومستمرة، حيث سيحاول الرئيس الإسرائيلي تغيير قواعد اللعبة بتكليف شخصية أخرى غير رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو، بتشكيل الحكومة.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟