رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وائل السادات: تعاون مع «محامين شمال القاهرة» للدفاع عن الصحفيين مجانا

الإثنين 29/مارس/2021 - 12:56 م
وائل السادات وعمرو
وائل السادات وعمرو محى
طباعة

وقع الكاتب الصحفي وائل السادات، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن، بروتوكول تعاون مع عمرو محى نقيب محامى شمال القاهرة ، وذلك للدفاع عن الصحفيين في قضايا النشر والفصل التعسفي وعلاقات العمل مجانًا.

وأكد وائل السادات، أن البرتوكول كان ضروريا في هذا التوقيت خاصة عقب ما نشهده من مخاطر يتعرض لها الصحفيين مؤخرًا والتهديدات المتعددة من المصادر لعدد من صحفيي الصحف والمواقع الإلكترونية.

وقال عمرو محى، إن البروتوكول جاء تقديرًا لما تقدمه نقابة الصحفيين من دور تاريخي وما يبذله أصحاب الأقلام الحرة من جهد وعمل شاق يواجهون من خلاله مخاطر وتهديدات متعددة، قائلًا: يسرني الدفاع عن الصحفيين في أي وقت.

يذكر أن وائل السادات المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن قد نجح في توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لسرطان عنق الرحم، برئاسة الخبير المصري العالمي في جراحات سرطان عنق الرحم الدكتور محمد العزب، لتقديم خدمة الفحص والمتابعة بأحدث الأجهزة والاختبارات على مستوى العالم، لعدد 300 صحفية من أعضاء نقابة الصحفيين، مجانا، بتكلفة تصل إلى مليون و200 ألف جنيه.

كما نجح السادات في توفير 5000 كمامة بمواصفات دولية و3000 عبوة جيل معقم؛ وذلك للمساهمة في دعم جهود حماية الزملاء يوم انعقاد انتخابات الصحفيين الموافق الجمعة 2 أبريل، وسيتم توزيعها أمام مقر انعقاد الجمعية العمومية التي تنعقد في مقر نادي المعلمين بالجزيرة لظروف كورونا التي تستوجب الانعقاد في مكان مفتوح، وبالتالي نقلها من مقر نقابة الصحفيين إلى نادي المعلمين.

كان السادات قد أعلن أنه ترشح ببرنامج طموح جدا وواقعي خاص بالتحول الرقمي والتمكين التكنولوجي، وهو برنامج يسهم في تطوير القوالب الصحفية وتغيير شكل المنتج الصحفي وكذلك حل أزمات متعددة أولها إغلاق المؤسسات وضعف الدخل المادي للصحفيين والمرتبات.

"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟