رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مطالبات بإنشاء مصنع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

الجمعة 19/مارس/2021 - 06:32 م
البوابة نيوز
عبد الحميد جمعة
طباعة
طالبت رابطة مصنعي السيارات، بضرورة إنشاء مصنع لإنتاج البطاريات الكهربائية التى تعد العامل الأساسى في السيارة، حيث تمثل نحو ٦٠٪.
وقال المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات، إن السيارات الكهربائية توفر للمستهلك من ٣٠ إلى ٤٠٪ من التكلفة التى تستخدم في سيارات الوقود.
وأضاف سعد لـ"سيارات البوابة"، أن التكلفة متمثلة في تكلفة الشحنة الواحدة للبطارية المستهلك التى تبلغ نحو ٥٠ جنيهًا، تستخدم في الرحلة، لقطع مسافة تصل بين ٢٥٠ و٣٥٠ كيلومترا، فضلا عن توفيرها مبالغ مالية كبيرة للعملاء في خدمات التشغيل والصيانة، سواء «الزيوت والفلاتر والشحون، الوقود وقطع غيار»، وغيرها، كما أنها ستوفر للدولة أيضًا مبالغ دعم المحروقات.
وحول التحديات التى تواجه انتشار السيارات الكهربائية في مصر، يقول «سعد» إنها تتمثل في عدم توافر البنية التحتية لها من محطات شحن ومراكز صيانة وارتفاع أسعارها مقارنة بمثيلتها التى تعمل بالبنزين، بالإضافة إلى عدم دراية ومعرفة المستهلك المصرى بالسيارة الكهربائية.
وأشار إلى أن البطارية تعد الجزء الأساسى في السيارة، وحال النجاح في تصنيعها محليًا، فهذا يسهل من عملية تجميع السيارات الكهربائية محليًا، لافتا إلى أن البطارية تمثل نحو ٦٠٪ من السيارة.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟