رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. قمة نارية بين ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

الخميس 04/مارس/2021 - 06:54 ص
 ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي .. صورة أرشيفية
طباعة
يشهد اليوم، الخميس، ثلاثاث مواجهات مثيرة ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرون من الدوري الإنجليزي الممتاز، في مقدمتها ليفربول، المحترف ضمن صفوفه، محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطني، وتشيلسي على ملعب "أنفيلد".
تأتي المباراة الأولى بين وست بروميتش ألبيون وإيفرتون، في تمام الثامنة مساءً على ملعب ذا هاوثورنس، حيث يحتل وست بروميتش المركز قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، فيما يتواجد إيفرتون في المركز السابع برصيد 43 نقطة.
وفي نفس الموعد يستضيف فريق فولهام نظيره توتنهام، على ملعب كرافين كوتاج، حيث يقع فولهام في المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة، بينما يقع توتنهام في المركز الثاني برصيد 43 نقطة.
بينما تنطلق قمة مباريات الجولة بين ليفربول وتشيلسي في تمام العاشرة والربع، حيث يتواجد أصحاب الأرض في المركز السادس برصيد 43 نقطة بينما الضيوف في المركز الخامس برصيد 44 نقطة.
ويتسلح ليفربول في مباراة اليوم، بسجل محمد صلاح المميز أمام أندية العاصمة البريطانية لندن، حيث سجل الفرعون المصري 30 هدفًا ضد أندية العاصمة الإنجليزية، بمعدل 9 أهداف في وست هام يونايتد، و6 أهداف في شباك أرسنال، و6 أهداف في شباك كريستال بالاس، و5 أهداف في شباك توتنهام، وهدفان في شباك تشيلسي، وهدفان في شباك فولهام. 
ويحتل "صلاح" صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا في الموسم الحالي، وجاء آخر أهدافه ضد ليستر سيتى في الجولة الـ24 من البريميرليج، متفوقًا على النجم البرتغالى برونو فيرنانديز، لاعب وسط مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثانى برصيد 15 هدفا.
ويخوض ليفربول مباراة اليوم، وسط عودة كلًا من أليسون بيكر وديوجو جوتا وفابينيو، وعاد الأخير للتدريبات بعد إصابة عضلية أبعدته عن مباريات ليفربول الـ4 الأخيرة، بينما غاب أليسون عن فوز ليفربول 2-0 على شيفيلد يونايتد مساء الأحد بسبب وفاة والده هذا الأسبوع، أما جوتا العائد من الإصابة في الركبة.
وغاب جوتا بسبب هذه الإصابة عن 18 مباراة في كل المسابقات، لم يفز ليفربول خلال غياب مهاجم ولفرهامبتون السابق سوى في 7 مباريات، وخسر 7 مواجهات، وفاز البرتغالي بـ10 من 17 مباراة خاضها مع الريدز منذ انضمامه من ولفرهامبتون في الصيف، إذ سجل 9 أهداف خلال تلك الفترة.
ويسعى الريدز لتحقيق الفوز بعد النتائج السلبية التى لحقت به في الدوري الآونة الآخيرة، بينما لا يفكر البلوز الإ في الانتصار من أجل تصحيح المسار في مسابقة البريميرليج خلال المرحلة المقبلة. 
تواجه ليفربول مع تشيلسي في البريميرليج 57 مرة، وفاز الريدز في 23 مباراة، بينما انتصر البلوز في 20 مباراة، وانتهت 14 مباراة بالتعادل، وسجل البلوز في شباك ليفربول 69 هدفًا، بينما أحرز ليفربول في شباك الفريق اللندني 73 هدفًا، ويسعى تشيلسي إلى رد الاعتبار أمام ليفربول، وتحقيق الفوز بعد أن خسر في آخر مباراتين، أمام بطل البريميرليج بالموسم الماضي.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟