رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برلمانية تدعو إلى عدم ربط توصيل المرافق بتسجيل الشهر العقارى

السبت 27/فبراير/2021 - 05:44 م
البوابة نيوز
محمد العدس- نشأت ابو العنيين
طباعة
دعت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة الإعلام، الحكومة إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتأجيل إجراءات التسجيل فى الشهر العقارى، "الذى سيدخل حيز التنفيذ 6 مارس المقبل" لحين إعادة النظر فى نص القانون ولائحته التنفيذية.
وأكدت النائبة أن قرار الحكومة تشكيل لجنة وزارية لتيسير اجراءات التسجيل فى الشهر العقارى، خطوة جيدة وإيجابية، لمواجهة الشائعات المغرضة، ولكنها ليست بالكافية لتخفيف الأعباء عن المواطنين الذين يتحملون تداعيات الإصلاح الاقتصادى، والآثار السلبية لفيروس كورونا، الذى أدى إلى تباطؤ معدلات النمو الاقتصادى، وتعطل الكثير من الفئات عن العمل، لعل أبرزها العمالة غير المنتظمة.
وأشادت أمل سلامة فى بيان لها بالتحركات البرلمانية لإجراء تعديل تشريعى فى نص القانون لتيسير الإجراءات على المواطنين، بما يحقق مصلحة الدولة والمواطن، الذى نعمل جميعا من أجله.
وشددت على ضرورة عدم ربط توصيل المرافق للعقارات بتسجيلها فى الشهر العقارى، فتوصيل المرافق ينظمها ضوابط أخرى ليس من بينها التسجيل فى الشهر العقارى، خصوصا أن غالبية العقارات فى مصر غير مسجلة، وأن مكاتب الشهر العقارى والمحاكم غير مؤهلة لاستقبال هذا العدد الكبير من طلبات التسجيل، مؤكدة أن القانون إذا كان يهدف إلى تحقيق ملكية مستقرة للمواطنين دون نزاعات كيدية، فيجب فى نفس الوقت تبسيط الاجراءات وخفض قيمة الرسوم لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟