رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

التعليم: استمرار تسليم كتب الترم الثاني للمديريات.. ونستعد للامتحانات

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 05:12 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسليم كتب الفصل الدراسي الثاني للمديريات التعليمية بالمحافظات، تمهيدًا لتسليمها للمدارس.
وكشف مصدر مسئول بـ"التربية والتعليم"، لـ"البوابة نيوز"، عن استمرار طباعة كتب الترم الثاني لجميع مراحل التعليم العام، والتعليم الفني، عدا المرحلة الثانوية من الأول وحتى الثالث الثانوي، والذين يطبق عليهم نظام التعليم الجديد إلكترونيا، وسوف يؤدون امتحاناتهم عبر التابلت.
وأضاف المصدر، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سوف يعلن الأحد المقبل، كيفية إجراء امتحانات الترم الأول للصفوف المختلفة، والمقرر بدؤها قبل نهاية الشهر الحالي، مع الالتزام بعدم حذف من المناهج، وكذا تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا"، مشيرًا إلى أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قد يؤدون الاختبارات من المنزل، وكذا طلاب الثانوية العامة سيحدد لهم اختبارا تدريبيًا على التابلت.
وأوضح أن وزير التعليم، سيعلن آلية بدء الدراسة للترم الثاني، لافتًا إلى أن الوزارة تقترح عودة الطلاب للمدارس، مع الأخذ في الاعتبار تقدير الأوضاع جراء جائحة كورونا، وبناءً على موافقة الحكومة بشكل نهائي، فضلا عن تنفيذ إجراءات تضمن سلامة الطلاب والمعلمين، حال العودة.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟