الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

مصر تستحوذ على ميداليات البطولة الإفريقية للكاراتيه التقليدي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استحوذ المنتخب المصرى للكاراتيه التقليدى، على ميداليات البطولة الإفريقية التي أقيمت أمس الخميس، على صالة مدينة الألعاب الرياضية بحى الأشجار في مدينة السادس من أكتوبر.
حصلت مصر على الدرع العام للبطولة برصيد 72 ميدالية، 30 ذهبية و25 فضية و17 برونزية، فيما جاءت الجزائر في المركز الثانى، والسودان في المركز الثالث.
شارك في البطولة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 13 دولة، هي مصر، السودان، ليبيا، الجزائر، تونس، مدغشقر، رواندا، أنجولا، أوغندا، جنوب أفريقيا، المغرب، السنغال ونيجيريا.
فاز المنتخب المصرى للكوميتيه رجال جماعى المنتخب الجزائرى وتلاه المنتخب المصرى، فيما حل المنتخب السودانى في المركز الثالث.
أما على صعيد الفردى، فحل عبد الله الشونى في المركز الأول، وإسلام عثمان ثانيًا، ومحمود القصراوى في المركز الثالث.
وفى منافسات الأنبو مكس مختلط، جاء في المركز الأول توماس المرحومى وساندى المرحومى، وجاء إسلام حلمى وروان صلاح في المركز الثانى، وجاء محمود عواد وسارة التونى في المركز الثالث، وأخيرًا حل الثنائى لبنى خالد وإسلام صابر في المركز الرابع.
أما منافسات الفوكوجو للبنات، جاءت سامية هجرس في المركز الأول، وأميمة شريف في المركز الثانى، وميرنا طارق في المركز الثالث.
أما منافسات الفوكوجو رجال، جاء الجزائرى يونس محتال في المركز الأول، ومحمود عواد ثانيًا، وعبد الله الشونى ثالثًا.
فيما جاءت منافسات الكاتا فردى للسيدات، حلت ساندى المرحومى في المركز الأول، ومنى عبد الغنى في المركز الثانى، وسارة التونى في المركز الثالث.
فيما شهدت منافسات الكاتا فردى تحت 17 سنة ناشئين، فوز اللاعب محمد حسنى في المركز الأول، محمد عفيفى في المركز الثانى، ماجد عبد الغنى في المركز الثالث، وكريم حاتم في المركز الرابع.
أما منافسات الكاتا فردى تحت 17 سنة ناشئات، فحلت اللاعبة رضا عبد الغنى في المركز الأول، وميرنا طارق في المركز الثانى، ونورهان هشام في المركز الثالث، وندى عبد المنعم في المركز الرابع.
حضر تسليم الجوائز رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى إبراهيم المرحومى، رئيس الاتحاد الدولى للعبة الكندى “ريتشارد يورجنسين”، والسيدة ساندريلا لاكوفا رئيسة الاتحاد الفرنسى.