رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نصائح تخلصك من ترهل وتجاعيد حول العين

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 11:27 ص
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
منطقة محيط العين تعد من أكثر المناطق الضعيفة وشديدة الحساسية في الجسم وتحتاج عناية فائقة والتعامل معها برفق شديد لأن التعامل الخاطيء معها يسبب ظهور الترهل والتجاعيد، وتقوم السيدات ببعض العادات الخاطئة التي تضر بتلك المنطقة وتبرز "البوابة نيوز" العادات التي تضر بالجلد حول العين وطرق العناية بها وفقا لموقع "everyday health".

نصائح للعناية بالمنطقة حول العين:
-استخدام الكريمات المخصصة لمحيط العين وترطيبها باستمرار.
-عدم استخدام مرطب الوجه في منطقة حول العين لأنه من أكبر الأخطاء التي يتبعها الأشخاص لذلك من الضروري استخدام كريم عين مخصص لبشرة الجفن يحتوي على مصل ومرطبات ومكونات نشطة مثل الرتينويدات.
-عادة ما ترتبط الهالات السوداء بقلة النوم وليس النوم لمدة ٨ ساعات هو الحل الأمثل فربما تكون الهالات السوداء نتيجة عامل وراثي لذلك يصعب التخلص منها ولكن استخدام المكونات الموضعية التي تحتوي على الكافيين أو فيتامين K يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الهالات السوداء.
-في حالة ظهور انتفاخ في منطقة تحت العين يمكن أن يكون السبب هو تراكم السوائل تحت العين أثناء النوم، وبالتالي يمكن أن يكون العلاج هو تبريد هذه المنطقة باستخدام الثلج حيث يساعد التبريد على تقليل تدفق الدم وبالتالي تقليل الانتفاخ في منطقة حول العين.
- الخطوط الدقيقة والتجاعيد فمن الضروري استخدام الريتينول أو كريم العين حيث إن الريتينول والريتينويد من مشتقات فيتامين أ التي تحفز خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين والأفضل استعماله أثناء الليل وفي الصباح استعمال كريم عين يحتوي على شاي أخضر حيث يكون غني بمضادات الأكسدة التي تحمي هذه المنطقة من ضرر أشعة الشمس الضارة وغيرها من العوامل البيئية.
-عادة ما يعتمد استخدام كريمات العين أو الجل على نوع البشرة ففي حالة جفاف العيون بشكل طبيعي فمن الضروري استخدام كريم يحتوي على كمية أقل من الماء مقارنة بالجل وبالتالي الترطيب بشكل أفضل حيث يوضح الأطباء أن الجل وحده لا يعتبر مرطب بدرجة كافية ولكن في حالة الانتفاخ فإن الجل هو الحل المناسب فهو يساعد على التخلص بشكل سريع من الانتفاخ حول العين.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟