رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تونس تعلن تمديد الحجر الصحي الجزئي حتى 14 فبراير المقبل

السبت 23/يناير/2021 - 04:00 م
 المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية
وكالات
طباعة
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية، اليوم السبت، عن قرارات اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا والإجراءات للفترة القادمة، موضحة مواصلة حظر التجوال في كامل البلاد من الثامنة مساء وحتى الخامسة صباحا، كما أكدت تمديد الحجر الصحى الجزئى فى البلاد حتى 14 فبراير المقبل.
وقالت بن علية - في ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة – إنه تقرر أيضا منع التنقل بين الجهات عبر النقل الخاص والعمومي، وأيضا العمل بنظام الفرق (يوم بيوم) والعمل عن بعد قدر الإمكان مع الالتزام بالبقاء في المنزل يوم الراحة.
وأكدت المتحدثة على مواصلة منع التجمعات والاحتفالات، والإجراءات المتعلقة بالبروتوكول الصحي في المقاهي والمطاعم مع منع الشيشة والتدخين ولعب الورق وسيتم تطبيق الردع على كل مخالف، موضحة أنه يمكن لأصحاب المطاعم والمقاهي العودة إلى العمل بالإجراءات السابقة المتمثلة في السماح بطاقة استيعاب لا تجاوز 30%.
وشددت بن علية على ضرورة الحد من تحركات الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 سنة فما فوق والاكتفاء بالتنقل للضرورة والبقاء في الأماكن المفتوحة، كما أعلنت بن علية، استئناف المدراس والجامعات يوم 25 يناير الجاري، مع تدعيم التعليم عن بعد والالتزام بالبروتوكول الصحي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟