رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. برشلونة يبحث عن الثأر من أتلتيك بلباو في السوبر الإسباني

الأحد 17/يناير/2021 - 07:46 ص
برشلونة
برشلونة
بلال السيسي
طباعة
يستضيف ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية، في التاسعة مساء اليومٍ الأحد، مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني التي تجمع برشلونة بنظيره أتلتيك بلباو.
وتأهل برشلونة إلى نهائي السوبر عقب إطاحته بنظيره ريـال سوسيداد، من نصف النهائي، بعد الفوز على النادي الباسكي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 1-1.
بينما أطاح بلباو بنظيره الريـال بعد الفوز على حامل اللقب بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس على ملعب "لا روزاليد".
وأسند الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إدارة المباراة للحكم خيسوس خيل مانزانو، على أن يتولى أليخاندرو هرنانديز، غرفة الـVAR (حكم الفيديو المٌساعد).
وتوج ريـال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني في الموسم الماضى بعد فوزه على أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4 - 1، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي.
ويعود آخر نهائي جمع برشلونة بنظيره بلباو، في نهائي كأس السوبر الإسباني، إلى عام 2015، ووقتها تمكن الفريق الباسكي من الفوز على البارسا بنتيجة 5 في مواجهتي الذهاب والإياب.
ويأمل برشلونة في التتويج بلقب السوبر للمرة 14 بتاريخه، بينما يبحث بلباو عن اللقب الثالث في تاريخه، ويعد البارسا الأكثر تتويجا بلقب السوبر برصيد 13 لقبا. 
ويأتي ريـال مدريد، في المركز الثاني 11 لقبا، وحقق ديبورتيفو لاكورونيا، 3 ألقاب، وحسم أتلتيكو مدريد، اللقب مرتين بجانب فالنسيا وحصل كلا من فالنسيا وإشبيلية وريـال سرقسطةوريال مايوركا وريـال سوسيداد على اللقب مرة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟