رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

السعودية تواصل التصدي لهجمات الحوثي وتدمر 3 طائرات حوثية

الجمعة 15/يناير/2021 - 01:19 م
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة
تواصل القوات السعودية في التصدي للعمليات الإرهابية التي تحاول تقوم بها مليشيات أنصار الله الحوثي المنقلبة على الرئيس الشرعي في اليمن منذ 2014.

وردعت القوات السعودية كل المحاولات التي قامت بها المليشيات المسلحة لإستهداف مناطق في المملكة العربية السعودية بالصواريخ، التي تقوم إيران بمساعدة المليشيات من أجل زعزعة أمن واستقرار منطقة الخليج.

وتمكنت قوات التحالف العربي من احباط هجوم إرهابي تمكنت خلاله من اعتراض وتدمير 3 طائرات حوثية دون طيار "مفخخة" كانت باتجاه السعودية.

من جانبه قال قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي - الجمعة - إن الطائرات بدون طيار (المفخخة) تم رصد إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة (الحديدة)، مؤكدا اعتراضها وتدميرها.

وأضاف، أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بخرق اتفاق (ستوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكانًا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار (المفخخة)، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديدًا حقيقيًا للأمن الإقليمي والدولي وتقويض للجهود السياسية لاتفاق (ستوكهولم).

وبيّن العميد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟
اغلاق | Close