رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد وفاته بكورونا.. محطات في حياة المستشار لاشين إبراهيم

الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 06:32 م
المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم
محمد خيري
طباعة
توفي اليوم، المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد حياة مليئة بالإنجازات، خاصة بعد أن تولى رئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي أشرفت بنجاح على عدد كبير من الإستحقاقات الانتخابية والدستورية.
وكان المستشار لاشين إبراهيم قد سبق أن أصيب بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة في مدينة السادس من أكتوبر، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي حتى فارق الحياة عن عمر ناهز ال 60 عاما.
تخرج المستشار لاشين إبراهيم في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1980، وعمل بالنيابة العامة فور تخرجه وتدرج بالسلك القضائى حتى وصل إلى منصب محام عام بنيابة الأموال العامة، ثم انتقل للعمل بنيابة النقض.
وفى 2010 وافق المجلس الأعلى للقضاء على إعارته للعمل كقاضيا بدولة الكويت ليظل هناك لمدة 6 سنوات ليعود بعدها إلى مصر، وعاد بعدها ليباشر مهام عمله كنائب لرئيس محكمة النقض، حيث يرأس أحد الدوائر الجنائية بالنقض.
كما سبق أن رشحه مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبوالعلا، بصفته نائبًا لرئيس محكمة النقض، ليترأس الهيئة الوطنية للانتخابات، وصدر قرار جمهورى في أكتوبر برقم 503 لسنة 2017 باختياره رئيسًا للهيئة الوطنية للانتخابات.
يتمتع المستشار بسمعة طيبة، ونجح في إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات التي أنجزت العديد من الإستحقاقات الدستورية المهمة وأبرزها التعديلات الدستورية أبريل 2019 فضلا عن انتخابات التكميلية لبرلمان 2015 في بعض الدوائر التي خلت مقاعدها بسبب وفاة نوابها.
كما نجح المستشار لاشين إبراهيم، في إنهاء الاستحقاقات الدستورية الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 وكذا انتخابات مجلس النواب2020 بإعلان نتائجهم خلال الشهور الماضية.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟