رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مكافحة "التطرف" و"بناء الوعي".. أبرز ما قدمته "ثقافة الأقصر"

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 11:19 ص
 الهيئة العامة لقصور
الهيئة العامة لقصور الثقافة
أ ش أ
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر كان من أبرزها كيفية مكافحة "التطرف والتعصب" و"بناء الوعي المجتمعي".
وعقد قصر ثقافة حسن فتحي ندوة بعنوان "التطرف والتعصب مرض قديم" وتحدث العادلي حسان محمد وكيل ثقافي بمعهد فتيات القرنة الأزهري عن التعصب الذي يعد ظاهرة اجتماعية قديمة وأنواع التعصب ونشأته ودرجات التعصب.
ونظم قصر ثقافة إسنا محاضرة بعنوان "مدن لها تاريخ" وتحدث محروس سعد عن مدينة أرمنت وقوص ومكتبة الإسكندرية، بينما أعد قصر ثقافة حوض الرمال محاضرة بعنوان "عظماء من بلدنا" وتناول فيها محمود سمير رحلة حياة ووفاة المطرب الفنان "عمر فتحي" إبن محافظة الأقصر وقد اكتشفه الإذاعي الشاعر الكبير عمر بطيشة والشاعر فتحي عبدالستار فأخذ أسم عمر وأسم فتحي من الشاعرين الكبيرين وأشتهر في الفترة الزمنية التي أشتهر فيها المطرب عماد عبد الحليم.
واختتمت الهيئة من خلال قصر ثقافة الطود فعاليات معرض القرى المحرومة "بقرى بمدينة الطود" بديوان آل العجوم بنجع الطويل بالطود، وتضمن البرنامج معرض الكتاب، بجانب تنظيم مسابقة ثقافية لرواد القرية، أدارتها ثناء محمود، إلى جانب عرض إنشاد ديني للمنشد زين العابدين يوسف.
كما أقيمت محاضرة عن "الانتماء والمواطن" وتحدث سيد مرتضى عن قيمة الانتماء والولاء ودور مؤسسات المجتمع المدني في تنمية الولاء والانتماء لدي الشباب، بالإضافة إلى تنفيذ القصر ورشة فنون تشكيلية "رسم على الحجر" نفذتها ثناء محمود.
ونظم قصر ثقافة أرمنت ندوة بعنوان "دور الثقافة في بناء الوعي المجتمعي" وأوضح سيد صدقي مفهوم الثقافة والوعي وكيف تؤثر الثقافة في بناء الوعي المجتمعي ومظاهر وسمات الوعي المجتمعي.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟