رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سيد السويركي .. شهريار مصر

السبت 05/ديسمبر/2020 - 11:33 م
سيد رجب السويركي
سيد رجب السويركي
طباعة
سيد رجب السويركي الشهير بـ "الحاج"، رجل أعمال ومالك سلسلة محلات " التوحيد و النور" المنتشرة بربوع محافظات مصر، من مواليد عام ١٩٤٥ بحي المطرية محافظة الدقهلية، هذا الرجل يتجنب الاحتكاك بالصحافة والإعلام، ويتصف بالغموض، وترددت الكثير من الأقاويل وصفته بأنه من مؤيدي جماعة الإخوان، الرجل ذو اللحية الطويلة والجلباب الدائم علي ملابسه ، وصفته الصحف المصرية "بشهريار مصر " حينما اتهم منذ أكثر من ١٥ عام بالجمع بين أكثر من ٥ زوجات، نظرًا لكثرة زيجاته التي تعدت الـ 30 زيجة.
اشتهر بقوانين عمله الصارمة، وكان كثير التهرب من الضرائب، ففي عام ٢٠٠٩ قام بتغيير اسم بعض فروع محلات "التوحيد والنور" إلى "توحيد ونور"، وبذلك يعتبر تغيير الاسم تغييرًا للشركة تماما، حيث أصبح لكل منهما تبعا لتغيير الاسم سجل تجارى منفصل، وبطاقة ضريبية منفصلة عن الأخرى، وبذلك يكون "السويركي" تحايل على القانون للتهرب من الضرائب.
هذا الرجل فاجئنا بذكر اسمه مرة أخرى في نهاية ٢٠٢٠، حيث كشف مصدر مسئول أنه جرى حبس رجب السيد السويركي مالك سلسلة التوحيد والنور، 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة الانتماء لجماعة محظورة وتمويل الإرهاب، وذلك بعد إلقاء القبض عليه.
وألقت أجهزة الامن القبض على رجل الأعمال، سيد السويركي، مالك سلسلة محلات التوحيد والنور، اليوم السبت.
ومن المقرر أن يمثل "السويركي" أمام جهات التحقيق المختصة، لسؤاله عن المخالفات المتهم بارتكابها، ولم يصدر قرار قضائي بحقه حتى الآن .
يشار إلى أن، هذه ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها السويركي المشهد الإعلامي، حيث سبق أن تصدره منذ أكثر من 15 سنة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟