رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

نهائي القرن.. موسيماني جاهز لدخول التاريخ مرة أخرى من بوابة الأبيض

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 02:22 ص
موسيمانى
موسيمانى
أحمد حمزة
طباعة
المدرب الجنوب أفريقي لا يخسر مع الأهلى.. ويسعى لخطف اللقب للمرة الثانية على حساب نفس الفريق.
بعد أن تأهل الأهلى إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا، عقب تجاوزه لعقبة منافسه الوداد، يأمل مدربه بيتسو موسيمانى، في كتابة التاريخ مع ناديه، وتحقيق إنجازا يحدث معه لأول مرة في مسيرته.
ونجح الأهلى في الفوز على الوداد في إياب وذهاب نصف نهائى دورى الأبطال لينتصر في مجموع المباراتين بخمسة أهداف لهدف مقابل هدف.
وتولى موسيمانى تدريب الأهلى مطلع أكتوبر الماضى، خلفًا للمدرب السويسرى رينيه فايلر والذى رحل عن تدريب الفريق الأهلاوى بشكل مفاجئ بسبب ظروف عائلية.
وقاد موسيمانى فريق الأهلى في 6 مباريات في مختلف البطولات حتى الآن، حقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في مباراة وحيدة، ولم يخسر أى مباراة مع الفريق، وسجل لاعبو الأحمر تحت قيادته 12 هدفًا، وصنع هدف وحيد.
وإذا نجح موسيمانى في التتويج بالقب اليوم سوف سيكون قد حصد اللقب في المرتين على حساب نفس الفريق، حيث فاز مع فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي في نهائى نسخة 2016 على الزمالك تحديدًا بالتغلب عليه 3-0 ذهابًا بجنوب أفريقيا والخسارة أمامه 0-1 فقط إيابًا على إستاد برج العرب بالإسكندرية.
والحقيقة أن موسيمانى استحق الحصول على هذه الفرصة الذهبية لخوض النهائى اليوم، إذ أكد جدارته رغم قصر المدة التي قضاها مع الأهلى وذلك من خلال الفوز على الوداد البيضاوى المغربى في الدور قبل النهائى للبطولة.
وستكون هذه هى المباراة الخامسة التي يخوضها موسيمانى أمام الزمالك، إذ سبق أن واجه الفريق الأبيض في مباراتين خلال مرحلة المجموعات بنسخة المسابقة عام 2016 مع صن داونز، حيث فاز أولًا في القاهرة 2-1، ليصبح الفريق الجنوب أفريقي ثالث فريق أجنبى يتغلب على الزمالك في معقله بدورى الأبطال، قبل أن يواصل تفوقه بالفوز 1-0 على الفريق المصري بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية، ليتجدد الموعد بينهما مرة أخرى في النهائى الذى توج من خلاله صن داونز بلقبه الوحيد في المسابقة القارية.

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟