رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"لقاح فايزر" ضد كورونا ساحة جديدة للتنافس بين ترامب وبايدن

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 03:35 م
البوابة نيوز
ناصر ذوالفقار
طباعة
اقتربت شركة شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، من الوفاء بوعدها بشأن طرح لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث وعدت الشركة في أبريل من العام الجاري أن تطرح لقاح كورونا، في خريف هذا العام.
وأعلنت الشركة الأمريكية للأدوية اليوم الاثنين، أن لقاحها ضد كورونا فعّال بنسبة 90% وفق نتائج المرحلة الثالثة من التجارب، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية، احتفت بالنبأ ووصفته بأنه يوم تاريخي للعلم والإنسانية.
وكان، ألبرت بورلا، المدير التنفيذي للشركة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، أعلن في أواخر أبريل الماضي، أن فايزر ستكون مستعدة لطرح اللقاح للاستخدام الطارئ في الخريف، على أن تصبح أكثر استعدادا لإنتاج واسع النطاق في نهاية العام.
وكان الإعلان عن لقاح كورونا، ساحة جديدة للتنافس بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، الذي خسر الانتخابات الرئاسية، أمام منافسه جو بادين، حيث علق كلا منهما على أنباء قرب التوصل للقاح كورونا المستجد.
وحاول ترامب وبايدن، استبقاق الإعلان عن نبأ قرب اكتشاف لقاح ضد وباء كورونا، حيث غرد ترامب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" معبرا عن فرحته بارتفاع سوق الأسهم، وباللقاح الجديد لفيروس كورونا، الفعال بنسبة 90%، مؤكدا أن "هذه الأخبار عظيمة".
وقال ترامب " ارتفاع كبير لسوق الأسهم، بعد اقتراب الحصول على لقاح فعال بنسبة 90٪، مثل هذه الأخبار العظيمة!".
فيما أكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أن الإعلان عن نجاح لقاح شركة فايزر ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" أمر ممتاز.
وتمكن المرشح الديمقراطي جو بايدن، من الفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، متفوقا على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، خلال الانتخابات التي جرت في الثالث من نوفمبر الجاري.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟