رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. انطلاق فعاليات الدورة التدريبية حول سبل التعامل مع المرأة المعنفة بالدقهلية

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 07:08 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
بدأت اليوم الأربعاء أولى أيام فعاليات الدورة التدريبية لمقدمى الخدمات الصحية والتوعوبة بالجمعيات الأهلية على التعامل مع السيدات المعنفات والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وذلك بالدقهلية لمدة ثلاث أيام.
وحضرت اولى أيام التدريب الدكتورة فرحة الشناوى مقرر المجلس القومى للمرأة بالدقهلية والتى اشادت بالجهود المبذوله من قبل المجلس في تلك القضية ورحبت بالحاضرين.
وافتتحت التدريب الدكتورة منى حمدى  والتى تحدثت عن محاور عمل وحدة مناهضة العنف ضد المرأة وأهمية رفع الوعى ودور المجلس في التصدى لكافة أشكال العنف الموجه إلى المرأة عن طريق مكتب الشكاوي وكيفية التواصل به عن طريق الخط المختصر 15115.
وأشارت إلى الخدمات التى يقدمها المجلس للمرأة ودور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة في متابعة تنفيذ أنشطة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة.
كما تحدثت عن محاور عمل الوحدة وكيفية رفع وعى المجتمع تجاه قضايا العنف الموجه إلى السيدات وبناء قدرات مقدمى الخدمات المعنية للتعامل مع المعنفات وتفعيل نظام الإحالة بين هذه الجهات سواء صحية أو شرطية أو قضائية أو اجتماعية.
فيما أشار الدكتور بهاء شوكت مستشار برنامج تصدى القطاع الصحي لمناهضة العنف ضد المرأة إلى أن هذه الدورة التدريبية تستهدف رفع وعى مقدمى الخدمات الصحية بالمعلومات والمهارات اللازمه للتواصل مع المعنفات وكيفية التعامل مع هؤلاء السيدات ومساعدتهن للتخفيف من العنف الواقع عليهن  ورسم خطة السلامة لتفادى الخطر وإحالتهن إلى الخدمات الأخرى اذا لزم الأمر.
فيما شمل اليوم الاول للتدريب جلسه افتتاحية ومقدمه عامه عن العنف ضد المرأة والنوع الاجتماعي والعنف الاسرى ويشمل عنف شريك الحياه بالإضافة إلى ورشتى عمل للمتدربين.
 كما تتضمن الدورة التدريبية العديد من الموضوعات منها الفئات الأكثر عرضه للعنف وتأثير الأعراف الاجتماعية على ترسيخ العنف ضد المرأة وخطوات تغيير السلوك والخطوات الأساسية للتعامل مع ضحايا العنف ضد المراة والرعاية النفسيه للناجية من العنف الاسرى ومهارات التواصل الفعال مع الناجيات من العنف ودور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية والممارسات الضاره كختان الاناث والزواج المبكر وتدابير الامن والسلامه ومنظومة الإحالة .
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟