رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. رئيس حي غرب المنصورة يتفقد معرض المنصورة الأول للكتاب بحديقة شجرة الدر

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 12:20 ص
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
تفقد رئيس حى غرب المنصورة، المحاسب محمد عبد الباقى معرض المنصورة الأول للكتاب، مساء اليوم الخميس  والذى تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع المحافظة، رافقة خلال جولتة المهندس فؤاد النحاس مدير عام الحدائق بحى غرب المنصورة.
 فيما يستمر المعرض حتى ٣٠ أكتوبر الجاري، ويضم المعرض ٣٥ دار نشر بإجمالي ٣٠٠ ألف كتاب،وذلك في إطار برنامج الثقافة لنشر معارض الكتاب في كافة محافظات الجمهورية.
وتفقَّد رئيس حى غرب المنصورة خلال جولتة أجنحة المعرض، مشيدا" بالتعاون الوثيق مع وزارة الثقافة، مؤكدا" 
بأن المعرض حدث مضىء يعكس اهتمام الدولة بصناعة النشر كإحدى أذرع القوة الناعمة المصرية الهادفة إلى التنوير ومواجهة التطرف، كما يؤكد اهتمام الوطن بالمعرفة باعتبارها من أدوات التقدم والازدهار.
وفى سياق متصل قد أوضح محافظ الدقهلية خلال أفتتاحة لمعرض المنصورة الاول للكتاب بأن المعرض يعد حدثا ثقافيا نوعيا وأكد على عراقة وتاريخ محافظة الدقهلية التي تعد عاصمة للفكر والثقافة، كما أنها محافظة الأعلام والتى أنجبت لمصر والعالم وما زالت تنجب الرواد بكافة مجالات الأدب والفكر والثقافة والفن والعلم والطب والدين والسياسة كان لهم الأثر البالغ في إثراء الحياة الفكرية في مصر وخارجها.
وأوضح رئيس حى غرب المنصورة للعارضين بمعرض المنصورة الاول للكتاب خلال جولتة التفقدية بأجنحة المعرض بسعادتة البالغة بأقامة المعرض بحديق شجرة الدر احدى اعرق الحدائق العامة بمحافظة الدقهلية المتواجدة على ضفاف نهر النيل بنطاق حى غرب المنصورة، مؤكدا" على أهمية القراءة كونها  غذاء للروح والعقل ولا غني عنها في مجتمع متحضر يسعى إلى التطوير ومواكبة كل جديد حول العالم.

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟